اخبار عالم الموضة هذا الاسبوع: مصممان لبنانيان إلى العالمية

تعددت أخبار عالم الموضة الأسبوع الماضي بين الدعاوى القضائية والتحضيرات لحفل الـ "ميت غالا" Met Gala السنوي، اليك ابرز هذه الأخبار:

حفل الـ "ميت غالا" Met Gala 
سيقام حفل الـ "ميت غالا" Met Gala يوم الاثنين الواقع في الثاني من أيار مايو في مدينة نيويورك، وهو حفل سنوي يقيمه متحف المتروبوليتان للفنون بغاية جمع تبرعات للمتحف. وكان قد حدد المتحف موضوع الحفل لهذه السنة بـ "الموضة في عصر التكنولوجيا". سيستضيف الحفل عددا من المشاهير أبرزهم تايلور سويفت Taylor Swift وكارل لاغرفيلد Karl Lagerfed و ميوتشا برادا Miuccia Prada. 

تصاميم اللبناني حسين بظاظا واللبنانية ميرا حايك على Farfetch
انضم المصمم  اللبناني حسين بظاظا Hussein Bazaza واللبنانية ميرا حايك Mira Hayek الى موقع التسوق الالكتروني Farfetch الذي يضم أكثر من 400 متجرا عالميا للأزياء. الخطوة كبيرة بالنسبة للمصممين وتعد نجاحا لامعا لهما حيث ستصل تصاميمها الى انحاء العالم وهي تمثل أملا كبيرا بالنسبة للمصممين الناشئين في البلاد العربية.

دعوى قضائية بخصوص فستان عرس الدوقة كيت ميدلتون
تواجه دار أزياء الكسندر مكوين Alexander McQueen دعوى قضائية من قبل  مصممة فساتين الاعراس كريستين كندل Christine Kendall  تتهم فيها الدار بسرقة تصميم فستان عرس الدوقة كيت ميدلتون Kate Middleton عام 2011 الذي لاقى إعجابا كبيرا.
أعلنت دار الكسندر مكوين Alexander McQueen عن عدم صحة الادعاء وأن الاتهامات بأن تصميم فستان عرس الدوقة كيت ميدلتون Kate Middleton، الذي صممته ساره بورتون Sarah Burton المديرة الابداعية للدار، مستوحى من تصميم سابق لـ كريستين كندل Christine Kendall سخيفة وبعيدة عن الصحة. 

مجموعة رجالية جديدة من بالنسياغا Balenciaga 
بالنسياغا Balenciaga تطلق أول مجموعة للألبسة الرجالية بتوقيع المصمم والمدير الإبداعي للدار Demna Gvasalia والذي خلف الكسندر وانغ Alexander Wang في الإدارة. وعد Demna Gvasalia بأن تكون المجموعة متميزة وأن تحمل رؤية جديدة للتصماميم الرجالية من بالنسياغا Balenciaga. 

Elisabetta Franchi وBrian Atwood في دبي
شهدت الإمارات العربية المتحدة وتحديدا إمارة دبي هذا الاسبوع حضور مصممين عالميين أحدهما اليزابيتا فرانشي Elisabetta Franchi التي أتت الى دبي لتطلق مجموعتها لخريف وشتاء 2016 وكان الحفل قد أقيم في Pacha دبي في مدينة الجميرة. وكذلك حضر برايان اتوود Brian Atwood الى دبي للمرة الأولى ليطلق مجموعته لربيع وصيف 2016 مع  Level Shoe Disctict وليتعرف ويستكشف مدينة دبي التي لطالما سمع عنها.