5 مشترون قادمون لاكتشاف مواهب «فاشن فورورد» 

بونغ غيريرو وناز جبريل ومحمد سعيد الشحي ورمزي نكد

بونغ غيريرو وناز جبريل ومحمد سعيد الشحي ورمزي نكد

أعلن «فاشن فورورد عن برنامجه الكامل لدورة خريف وشتاء 2016 التي ستنظم خلال الفترة بين 31 مارس ولغاية 3 أبريل في مكان جديد مخصص في حي دبي للتصميم. ويدخل الحدث دورته السابعة وقد نال مؤخراً اعتماد مجلس دبي للتصميم والأزياء، وحظي بمقر جديد له في حي دبي للتصميم، ما يزيد التطلع إلى هذه الدورة الأكثر نجاحاً حتى تاريخه ويصب التركيز الرئيسي على العمل مع مشترين إقليمين ودوليين لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواهب التصميم المتنوعة.

وقالت، ناز جبريل الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: "ساهمت "فاشون فورورد دبي"على مدى السنوات الماضية في دعم العديد من العلامات التجارية وتسليط الأضواء على المواهب المحلية والإقليمية المبدعة في مجال تصميم الأزياء، ونحن في مجلس دبي للتصميم والأزياء سعداء باستمرار علاقتنا مع تلك المبادرة المهمة التي  أصبحت جزءاً لا يتجزأ من فعاليات الأزياء التي تحتضنها دبي سنوياً، وذلك لما توفره من فرص لمصممي الأزياء بهدف عرض إبداعاتهم وتبادل المعرفة والأفكار وتأسيس علاقات تعاون مع الأطراف المعنية بالصناعة. ونحن على ثقة أن "فاشون فورورد دبي" في موسمها السابع ستكمل نجاحاتها وتواصل الاحتفاء بالمصممين المبدعين من مختلف أنحاء المنطقة، ونحن نتطلع لمشاهدة إبداعاتهم.

ويضم "فاشن فورود"، الذي ينظم مرتين سنوياً، عدداً من الفعاليات الرئيسية: كعروض الأزياء وعروض لأفضل مصممي الأزياء والألبسة الجاهزة في صالة The Showcaseالمخصصة للمصممين الإقليمين لعرض المجوهرات والإكسسوارات، و"حوارات حي دبي للتصميم"، التي تناقش أبرز القضايا والتحديات التي تواجه صناعة الأزياء والموضة في المنطقة، ويوم العرض المخصص للمشترين والمحررين للقاء المصممين. ويجري الحدث في مبنى جديد مخصص داخل حي دبي للتصميم وسيتم توسيع المكان ليشمل منصة عرض مخصصة، وأماكن للعروض، ومدرج لحوارات حي دبي للتصميم، فضلاً عن أماكن متعددة للتواصل.

ومن جهته، قال محمد سعيد الشحي، المدير التنفيذي للعمليات في حي دبي التصميم: "أصبح فاشن فورورد من الفعاليات الرئيسية والبارزة في قطاع التصميم والأزياء في دبي، ويسعدنا تقديم الدعم لهذه الفعالية في موسمها السابع حيث تتوائم طموحاتها مع أهدافنا الرامية لتسليط الضوء على أبرز مقومات هذا القطاع في دبي."
وأضاف: "نفخر بمساهمتنا في تحقيق رؤية دبي الرامية لتعزيز القطاعات الإبداعية، حيث قمنا بإقامة موطن لمجتمع الأزياء والتصميم في المنطقة، للمساعدة في عرض أفضل ما يقدمه هذا القطاع من خلال توفير بيئة تسمح للمجمع الإبداعي بإقتناص الفرص التجارية المتاحة." 

وسعياً لتعزيز التزامه بتعزيز الإنتشار العالمي وزيادة الآفاق التجارية في الحدث، دخل "فاشن فورورد" في شراكة مع "مورييل بياسر كونسلتينغ" لجلب خمسة مشترين دوليين لحضور عروض خريف وشتاء 2016 ولقاء المصممين كل على حدة.

وفي هذا الصدد، قال بياسر: "يسعدني جداً مشاركتي هذا الموسم لفريق عمل "فاشن فورورد دبي"بصفتي المسؤول عن المشترين الإقليمين والدوليين. وهي فرصة عظيمة لمصممي الملابس والإكسسوارات المحليين لتبادل الخبرات الفريدة مع أبرز الأسماء في قطاع التجزئة والاستفادة من تجاربهم في الأزياء ولاسيما في زيادة أعمالهم عالمياً، وتحديداً مفتاح تحقيقهم للشهرة العالمية".  والمشترون هم باولا كوليتي – مشتري ألبسة نسائية من برينتمبس، باسكال كامارتمدير قسم الألبسة النسائية والداخلية، جاليري لافاييت، بولين سافين خبير التسويق والتوقعات، في  نيمان ماركوس، وسونغ فام، مؤسس "10 لاينز كونسلتينغ" (هارفي نيكولز هونغ كونغ).