جديد Hermès: معرض “Wanderland” في دبي

من معرض Wonderland

من معرض Wonderland

من معرض Wonderland

من معرض Wonderland

من معرض Wonderland

من معرض Wonderland

من معرض Wonderland

من معرض Wonderland

 
أعلنت دار  Hermès عن افتتاح معرض “Wanderland” الذي سيُقام عند نافورة دبي من 22 يناير إلى 7 فبراير 2016. يصل المعرض إلى الإمارات العربيّة المتحدة بعد إقامته في كلّ من صالة عرضSaatchi Gallery في لندن وميناء سولفرينو على ضفاف نهر السان في باريس.
 
واصفاً موضوع Hermès للعام2015، يقول بيار-ألكسي دوما، المدير الفنّي في الدار: "يُشكّل التسكّعFlânerie، هذا الفنّ من التجوال المدني التحريري، طبيعةً ثانيةً بالنسبة إلى دار Hermès، حتّى أنه يُمكن القول أنّه يشكّل طبيعتنا الأعمق".
 
إنّ التسكّع فنٌّ باريسيّ في صميم جوهره وهو يتمحور حول الاستمتاع بما هو غير متوقّع. ويفسّر برونو غوديشون، القيّم على متحف La Piscine-Musée d'Art et d'Industrie في روبيه والذي أوكلت إليه مهمّة تصميم هذا المعرض، في سياق حديثه: "تستمدّ الرحلة عبر معرض “Wanderland” تناسقها من عنصرَين أساسيّين إثنَين ضمن نطاق التسكّع: الحلم والروح الحرّة".
 
يقوم أوبيرت لو غال، مصمّم موقع المعرض، بإدخال الزوّار، أي المتسكّعين بأنفسهم، إلى عالمٍ رائع من الفرح والخيال مع مشهدٍ مستوحى من مدينة باريس كخلفيّةٍ له. وتقدّم الغرف الإحدى عشرة سلسلةً من التجهيزات بواسطة وسائل متعدّدة من ابتكار مجموعة متنوّعة من الفنّانين. من الساحات الباريسيّة وصولاً إلى الممرّات المغطّاة أو مقهى يضمّ أغراضاً منسيّة، ستقوم هذه المجموعة الواسعة والمتنوّعة من اللوازم الفريدة بإمتاع الزوار وإدهاشهم، مع دعوة كلّ منهم إلى فتح عينَيه وتحرير ذهنه وإحاطة نفسه بالألوان والأصوات والصور المحيطة به. فقد يكتشف المتسكّع غرضاً من مجموعة إميل هرمس، أو درّاجة، أو حقيبة، أو زوج من الأحذية، أو علبة كتابة للسفر، أو ساعة، أو أوراق لعب من مجموعات الدار.