جلسات الشاي في أجواء من الفخامة اللندنية

تقاطع شارع

تقاطع شارع "نايستبريدج Knightsbridge"

شارع أوكسفورد Oxford

شارع أوكسفورد Oxford"

متاجر

متاجر "ليبرتيLiberty "

"بالم كورت Palm Court" @ فندق "ريتز Ritz "

تعود أصول طقوس "شاي مابعد الظهيرة" إلى "آنا Anna"؛ دوقة "بيدفورد" السابعة التي عاشت مرحلة شبابها في أوائل القرن التاسع عشر عندما كانت الوجبات الرئيسية تقتصر على اثنتين فقط خلال اليوم، وتشمل وجبة الإفطار مع بداية الصباح ثم وجبة العشاء في وقت متأخر من المساء. ومن جراء استيائها وغضبها بسبب شعورها بالجوع والوهن في كل يوم، قررت الدوقة تخصيص موعد لوقت للشاي مع وجبات خفيفة بعد وقت الظهيرة. انطلقت هذه الطقوس في بداية الأمر على شكل ممارسة خاصة تقيمها خلسة في غرفة نومها، ومع مرور الوقت انضم إليها البعض من معارفها الأثرياء ثم استمرت هذه الممارسة لتصبح تقليدا شائعا ومنتشرا بشكله الحالي في الفنادق وصالات الشاي بلندن.

ازدانت لندن منذ منتصف شهر أكتوبر بأبهى حللها بمناسبة احتفالات رأس السنة الجديدة، حتى أصبحت أضواءها الساحرة و المثيرة تستهوي القاطنين في المدينة قبل الزوار الوافدين عليها خلال هذه الفترة من السنة، ليتهافت الجميع على التقاط صور رائعة للذكرى أو لعرضها على وسائل شبكات التواصل الإجتماعي.

ما هو ستايل الأزياء الذي يجب ارتداءه أثناء التواجد في لندن؟

ليس هناك كلمة أفضل من "فاشيونيستا Fashionista" لوصف ستايل الموضة في لندن، لأن مراعاة التميز في الستايل والموضة والازياء يعد حقا أمرا مهما للغاية في هذه المدينة. من الضروري مواكبة الأناقة والإطلاع على أحدث الماركات والمصممين الذين عادة ما يطرحون جديدهم خلال أسبوع "الموضة في لندن"، لإدراجه ضمن التشكيلات المعروضة في محلات "سوبربراندز Superbrands" في هارودز لندن.

تتزامن جلسات الشاي النسائية لما بعد الظهيرة مع وقت وجبة الغذاء في لندن، وتبدأ عادة من حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، و يشترط قانون الزي فيها أن تكوني "أنيقة". 


أفضل الأماكن لجلسات "شاي مابعد الظهيرة" في لندن:

* مطعم "تينغ شانغريلا Ting– Shangri-La " في برج "تشارد Shard":

يقع في الطابق رقم 35 من برج "تشارد" زيتميز بإطلالة رائعة على منظر لندن، و يتميز بأناقة وجمال ديكوره المستوحى من حضارة بلدان الشرق الأقصى، وتكتسي جلسات شاي ما بعد الظهيرة فيه بحلة كلاسيكية تقليدية خالصة، غير أن نكهات الشاي الآسيوي تزيد من تميزها إلى جانب ما يرافقها من حلويات لذيذة ومقبلات شهية خفيفة.

* "تي توكس" – فندق "براونز Browns ":
يلبي فندق "براونز" التاريخي العريق، حيث كانت الملكة فيكتوريا تتناول كوب الشاي، احتياجات العالم العصرية في كل مايتعلق باهتمامات الحمية والتغذية الصحية بالإضافة إلى الجلسات التقليدية لشاي مابعد الظهيرة في "قاعة الشاي الإنجليزي English Tea Room". ويتم خلالها تقديم أطعمة خفيفة وشطائر شهية  منخفضة الكربوهيدرات والنشويات والدهون والسكريات وكلها أكلات خفيفة طيبة تمتاز بمذاق شهي يفوق كل التوقعات.
 
بدأ فندق ريتز" بتقديم "شاي مابعد الظهيرة" منذ افتتاحه عام 1906، لذلك فقد ظل محتفظا بروح العراقة التقليدية التي لا زال يشتهر بها حتى اليوم. يتم تقديم الشاي وسط الزخرفة الفخمة لفناء "بالم كورت Palm Court" بالفندق، مصحوبا بسندويشات شهية على شكل أصابع مكونة من سمك السلمون المدخن، وغيره من اللحوم إلى جانب كعكات وفطائر الزبيب والتفاح فضلا عن حلويات الكيك المقدمة في أطباق خاصة.
 
قطع مختارة لإطلالات رائعة في لندن :
 
1- تنورة جذابة مزية برسومات الغابة من ""أليس & أوليفيا Alice andOlivia"

2- جاكيت/سترة صوفية من "ألكسندر ماكوين Alexander Mcqueen" @ "ماتشز فاشن Matches Fashion"

 

3- حذاء مسطح لامع بحلة غمزة العين من "تشيارا فيراغني Chiara Ferragni" @ "بوتيك1 Boutique"

 

4- قلادة "كوين ماري Queen Mary" الكريستالية من "ديسكويرد Dsquared2"

 

5- سوار الجلد و اللؤلؤ من "ديور Dior"

6- حقيبة "ديوراما Diorama" من "ديور Dior"

7- فستان بدون أكمام من "ألتوزارا Altuzarra" @ "ماتشز فاشن Matches Fashion"

8- حقيبة "أليس في بلاد العجائب Alice  in Wonderland" من نوع "كلاتش" مطرزة بالقماش القطني من "أولمبيا دو تان Olympia Le Tan" @"نيت أبورتي Net-a-Porter"

9- قطع بروش من "برادا Prada" مبتكرة بحلة الأزهار من مادة "البيرسبيكس"
 
10- حذاء الفرو بكعب عالي من "بلومارين Blumarine"