أين تتسوّقين في روما؟

Hassler Roma_Hassler Penthouse_tub by night

Hassler Roma_Hassler Penthouse_tub by night

في إطار الاحتفال بالعرض المرتقب لتشكيلة شانيل موسم ماقبل-خريف2016-7 ؛ و التي ستقام بروما في "استوديوهات سينيسيتا Cinecitta’ Studios" في الأول من ديسمبر، نود إطلاعك على أبرز الأماكن و أفضل الوجهات لهذه المدينة العريقة. صحيح انها مدينة غنية عن كل تعريف، إلا أن عروض شانيل ستجذب إليها سياح الأناقة خلال بضع أيام لتجعل منها وجهة جديدة للموضة.
 
هناك قصة حب طويلة جدا تربط بين "كارل لاغرفيلدKarl  Lagerfeld " و روما التي يقصدها كل أسبوعين للعمل مع "فندي Fendi"، وهو التعاون المشترك الذي يخلد هذا العام ذكراه الخمسين. وقد سبق لكارل قبل ذلك أن تعاون مع ماركة "تيزياني Tiziani" للهوت كوتور المشهورة في روما بتصميم أزياء نجوم السينما في فترة الستينات أمثال "إليزابيث تايلور Elizabeth  Taylor" و "جينا لولوبريجيدا Gina Lollobrigida".
 
استخدمت عبارة " Hollywood  on  Tiber " لوصف فترة الخمسينيات والستينيات عندما ظهرت العاصمة الإيطالية روما كعاصمة لصناعة الأفلام العالمية بحيث كانت تجذب عدد كبير من المنتجين الأجانب نحو استوديوهات "سينيسيتا Cinecittà". وتشير هذه العبارة إلى "التيبر Tiber" وهو نهر يخترق روما.
 
ثمة شارع "فيا فينيتو Via Veneto"  والمقهى الشهير الذي تم استعراضه في أيقونة الأفلام "لادولشي فيتا La Dolce Vita" من قبل السينمائي المعروف "فريديريكو فليني Federico  Fellini"، وشارع "فيا كوندوتي Via Condotti" الذي يضم بوتيك "بلغري Bulgari " التاريخي وقد كانت الوجهة المفضلة والدائمة ل "إليزابيث تايلور" أثناء تواجدها في روما لتصوير فيلم "كليوباترا".
 
لطالما لكان هنالك صراع و تنافس شديد بين مدينتي روما وميلانو على منصب الريادة في الموضة و الأزياء، حيث تحتضن ميلانو أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة (RTW) في حين تضم روما في شوارعها مقرات أفخم الماركات العالمية بما فيها "فالنتينو Valentino"، و "فيندي Fendi "، و "غوتشي Gucci"، فضلا عن ماركة "ستيلا جين Stella Jean" بموديلاتها الأكثر من رائعة.
 
ستايل الموضة في روما :
يتغير الستايل في روما كثيرا بحسب الجو و موسم الزيارة، خلال فصل الشتاء ترتدي أغلب النساء أزياء كلاسيكية ورسمية إلى حد ما. بينما يتميز ستايل الإطلالات الصيفية بكونه أكثر بهجة وحيوية. وتشتهر النساء الإيطاليات بارتدائهن الكثير من الأساور وخواتم الضخمة كبيرة الحجم. وينصح بعدم ارتداء أحذية الكعب الرفيع تجنبا للمضايقات.


أماكن الإقامة :  
فندق "هسلر Hassler´ ويقع أعلى المدرجات الأسبانية " Spanish Steps"، وهو فندق مصنف وبمستوى أرستقراطي.

فندق "دو روسي de Russie" على شارع "فيا ديل بابوينو Via del  Babuino" التاريخي الذي يعتبر واحدا من أشهر الشوارع و الوجهات الرئيسية للتسوق. ويوجد على مقربة  من "بياتسا ديل بوبولو Piazza  del  Popolo" ويضم حديقة داخلية تنعش النفس.

فندق "The First luxury Art Hotel  Roma"؛ يقع قرب "بيازا بوبولو Piazza  del  Popolo" و يتميز بفخامة راقية مع إطلالة بانورامية من أعلى الشرفة تغطي ربوع روما بنسبة 360 درجة.

أماكن التسوق :
يمكنك التسوق بدءا من الشوارع المتفرعة من ساحة "بيازا دي سبانيا Piazza di Spagna". وتتمركز أغلب محلات ومتاجر الماركات العالمية الفاخرة في شارع "فيا كوندوتي Via Condotti".
 
-    "غوتشي Gucci فيا ديل كوندوتي"، هذه الماركة الفاخرة التي ملكت القلوب بكل منتجاتها وقد شهدت التجديد على يد "أليساندرو ميشيل Alessandro Michele".
 
-    "جنتي Gente ديل بابوينو"؛ متجر ضخم يضم ماركات متنوعة تجمع الماركات العالمية الشهيرة مع ماركات أخرى جديدة لمصممين ناشئين.
 
-    "بوتيغا فينيتا بيتزا س لورنزوّ في لوسينا 9-13، ويقع متجر هذه الماركة الفاخرة وسط ساحة جميلة إلى جانب الماركات العالمية الأخرى أمثال "لوي فويتون Louis  Vuitton" و "كار شو Car Shoe" و "بوميللاتو Pomellato" و"باسكال بروني Pasquale Bruni".
 
-    "لوتر شوز L’autre Chose" في ساحة "بيازا كامبو مارزيو"؛ وهي ماركة أحذية إيطالية إلى جانب تشكيلة مختارة من الأزياء الراقية.
 
-    "لورا أوربيناتي Laura Urbinati" في "فيا دي برانتشي فيتشي 50"؛ مكان للراغبين في اقتناء القطع الفاخرة الصغيرة ذات أناقة خالدة.
 
-    "برنارد ديليتيرز Bernard  Deleterrez"  في شارع "فيا ديل كورسو Via dell'Orso"؛ و هو محل خاص بالمجوهرات ويعرض مختلف الأصناف وتشمل القطع الفاخرة والراقية وغيرها من المجوهرات المواكبة لستايل الموضة. وتتميز كافة منتجاته بلمسة "الروك &رول".
 
عادة ما تربط تشكيلات الكروز وموسم ماقبل الخريف لماركة "شانيل"؛ التي تحرص على تنظيمها كل موسم في وجهة مختلفة من أنحاء العالم، صلة وثيقة بالمكان الذي تقام فيه العروض؛ وهذا أمر يشوقنا لمعرفة ما يخبئه لنا "كارل" في عروض روما ! ... ترقبوا المزيد من التفاصيل حول هذه العروض على hiamag.com.
 
رحلة روما
1- فستان أسود بأطراف متفاوتة الطول، وقماش مبطن من نوع "البروكيد brocade" مزركش بالأزهار – ألكسندر ماكوين Alexander McQueen
2- حقيبة "روما Roma" بلون بيج مصممة في إيطاليا باستخدام تقنية ضفائر " intrecciato" الإيطالية – بوتيغا فينيتا Bottega  Veneta @  www.MatchesFashion.com


3- ساعة "سيربنتي سبيغا SERPENTI SPIGA" @ WWW.BULGARI.COM
بحركة الكوارتز وإطار محدب بقطر 35 مم من الذهب الوردي 18 قيراط مرصع بقطع ماسية برلنتية الشكل. التاج من الذهب الوردي مرصّع بقطعة كابوشون الروبليت الوردي. الميناء مطلية بالورنيش الأسود ومؤشرات الوقت مثبّتة يدويا. سوار بلفات مزدوجة من الذهب الوردي 18 قيراط والسيراميك الأسود مرصّع بقطع ماسية برلنتية الشكل.
 
 
4- حذاء بطول الكاحل جلد أسود وبرونزي – "كاميلا إلفيك Camilla  Elphick" (Level  shoes District)
 
5- حقيبة "بيكابو Peckaboo " من "فندي Fendi" - @ www.Net-a-Porter.com
 
 
6- نظارات شمسية بحلة "Cat Eye" وعدسات دائرية الشكل www.Fendi.com
 
 
7- حذاء 'Arielle' من "غوتشي Gucci" جلد أسود بكعب من الساتان الذهبي مرصع بالسواروفسكي @ Net-aPorter.com
8- فستان أحمر حرير جورجيت. مطبع برسومات زهور "الجيرانيوم" مع كشكشة جميلة على شكل ثنيات – "غوتشي Gucci" @ Matches Fashion.com
 
9- فستان بلون بيج وتقويرة العنق على شكل V؛ طول الركبة وحزام جلد على الخصر – "ماكس ماراMax Mara  " @Matchesfashion.com
 
10- حذاء جلد الثعبان مستدق الطرف بإبزيم كبير الحجم @ www.MiuMiu.com
11- حقيبة بستايل Patchwork مع غطاء من جلد الثعبان من www.miumiu.com
 
12- خاتم الأرنب ذهب 18 قيراط من "نتاشا زينكو Natasha Zinko"
 
13- حقيبة " InsideBag" من "برادا Prada" جلد التمساح بتبطين داخلي ناعم www.prada.com
 
14- حقيبة من نوع "كلاتش Clutch"بلمسات خاصة من "ستيلا جين Stella Jean  "www.stellajean.it
 
15- أقراط الثريا من "ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti" @ www.Stylebop.com
 
16- حذاء بطول الكاحل مزخرف من "لورنس داكاد Laurence  Dacade" @ www.stylebop.com
 
17- تنورة بقماش الجاكار بقصة A Line من "مارني Marni" @ www.matchesfashion.com
 
18- سترة صوفية ثلاثية الألوان من "مارني Marni" @ www.matchesfashion.com
 
19- حقيبة سوداء بستايل طفولي مطرز من تشكيلة "ماما Mamma Collection" "دولتشي &غابانا Dolce&Gabbana" @ www.net-a-porter.com