افتتاح معرض Heya للأزياء العربية في الدوحة

من معرض هي للأزياء العربية

من معرض هي للأزياء العربية

من معرض هي للأزياء العربية

من معرض هي للأزياء العربية

من معرض هي للأزياء العربية

من معرض هي للأزياء العربية

تم أمس السبت الافتتاح الرسمي لمعرض هي للأزياء العربية الثامن، الذي يُعد منبر الأزياء القطري الأول، وذلك في مركز الدوحة الجديد للمعارض والمؤتمرات. افتتحت الحفل الشيخة منيرة المسند بحضور عدد من كبار الشخصيات الرسمية والأجنبية.
 
يعود المعرض بنسخته الثامنة وفي جعبته المزيد من التصاميم العربية والإسلامية الرائعة التي تعكس أحدث صيحات الموضة، حيث يجتمع عشاق الأزياء والمصممون وأهم خبراء صناعة الأزياء والزوار تحت سقف واحد لمدة أسبوع كامل.
 
تلى حفل الافتتاح إطلاق منتدى هي للأزياء، الذي حمل عنوان "نظرية علم الجمال: الملابس كالتعبير المطلق عن التقاليد والثقافة العربية" الذي شاركت فيه شخصيات معروفة عالمياً مثلأزين فالي و لودميلا هايمان من الولايات المتحدة الأميركية، وزينة أبو شعبان من فلسطين وأدارت الجلسة جين داتون من قناة الجزيرة. كما اختتم بأربعة عروض أزياء حصرية قدمتها دار نسيم الأندلس (البحرين)، المتحجّبة (قطر)، ديباج (قطر) وسيتزن لأزين (الولايات المتحدة الأميركية).
 
ويقدم المعرض باقة من العلامات التجارية القطرية الرائدة مثل ديباج، المتحجّبة، كيوب عباية، الدكان وهارلينز الذين سيقدمون أحدث مجموعاتهم لخريف 2015. كما سيقوم العديد من مصممي أزياء الخليج العربي مثل سها آشي و غدڤه من المملكة العربية السعودية، موزان ، آر. ديزاين ، اتش. إف حصة الفلاسي ، فرفلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودار نسيم الأندلس من البحرين بتقديم أحدث تصاميمهم في هذه النسخة الثامنة من معرض هي للأزياء العربية.
 
وسيقوم مصممون دوليون ناشئون من أوروبا وجنوب آسيا والولايات المتحدة الأميركية بتقديم بواكير أعمالهم وإبداعاتهم خلال الفعالية. منهم سيتزن لأزين من نيويورك، لوتشيا روسو اربان كوتور من ميلانو، ادور كريشنز من باريس ودايان بالانجي من جاكرتا.
 
هكذا وقد برز المعرض كمحطة واحدة يقصدها الزوار المتعطشون لرؤية أجمل التصاميم العربية،وفعالية رائدة ومنبر إبداعي يسعى إلى جمع مصممي الأزياء تحت سقف واحد، وتقديم خبرة الاستمتاع بالأزياء العالمية الراقية لقاعدة واسعة من الجماهير.