اكتشفي عالم هارودز مع مسؤولة الأزياء النسائية هيلين دايفد

Helen David

Helen David

Alexander Mcqueen

Alexander Mcqueen

Lanvin

Lanvin

Nina Ricci

Nina Ricci

Prada

Prada

Piaget

Piaget

Nina Ricci

Nina Ricci

Ethna K

Ethna K

Burberry

Burberry

chanel

chanel

charlotte Olympia

charlotte Olympia

Dior

Dior

Dolce & Gabbana

Dolce & Gabbana

أليس حلم كل عاشقة موضة أن تكون محجوزة داخل "هارودز"Harrods ؟ أصبح هذا الحلم حقيقة لفريق عمل "هي" حين أمضينا الليلة في العمل على جلسة التصوير المستوحاة من "أليس في بلاد العجائب" لعدد يوليو / أغسطس. 
 
هل كنت تعلمين أن "هارودز" يتألف من 14 طابقا؟ 7 طوابق فوقنا و7 طوابق تحتنا. كما أن كل الطعام الذي يباع في "هارودز" مصنوع داخل المتجر. 
 
لنعرف المزيد عن هذا المتجر-الحلم، التقينا "هيلين ديفيد"Helen David  مسؤولة الموضة للملابس النسائية، والأحذية النسائية، والإكسسوارات، والمجوهرات الفاخرة، وملابس الأطفال.
 
هلا أخبرت قارئاتنا عن دورك في "هارودز"؟
دوري في "هارودز" متنوع ومتعدد الأبعاد. في دوري الحالي، أشرف على الشراء وترويج السلع والتجارة والتطوير لأكثر من 600 ماركة فاخرة في "هارودز". وقد أكسبني منصبي إدراكا كبيرا لهذه الصناعة التي تتغيّر وتتطور باستمرار. أنا جزء من زمن ابتكار وإبداع في "هارودز"؛ ومنذ انضمامي إليه عام 2008 أجرينا تغييرات رائعة في المتجر. 
 
كشفنا النقاب عام 2013 عن غرفة المجوهرات الفاخرة التي تعرض تصاميم ماركات مدهشة، مثل "بياجيه"Piaget ، و"بوشرون"Boucheron ، إلى جانب ماركات عصرية نابضة بالحياة، مثل "جي لندن"G London . كما افتتحنا في العام نفسه مختبر الموضة  Fashion Labالذي يشتمل على ماركات أقل رسمية وأكثر راحة وتناغما مع التيارات الرائجة، مثل "كوبلز"Kooples ، و"ماج"Maje  و"زاديغ أند فولتير"Zadig & Voltaire . في السنة اللاحقة أطلقنا "شو هيفن"Shoe Heaven  قسم الأحذية الفاخرة الغني بالمجموعات الجميلة، والتي صمم قسم كبير منها حصريا لمتجر "هارودز". بعد فترة وجيزة افتتحنا قسم الماركات الخارقة "سوبر براندز"Superbrands  عام 2015 المخصص لماركات الأزياء النسائية العالمية المتفوقة، مثل "ديور"Dior ، و"فندي"Fendi ، و"لويس فويتون"Louis Vuitton . 
 
بعد أن عملت في "ساكس" في نيويورك و"نت-أ-بورتيه" في لندن، أملك رؤية عالمية قوية. وقد واجهتني تحديات كثيرة وكبيرة تعلمت أن أتغلب عليها. أتوقع من فريق عملي أن يعمل وفقا لأعلى المعايير، وأن يبذل كل جهوده، فأكون قدوة له، بالتركيز على ما يجب فعله، ومتى يجب فعله. وأركز أيضا على بناء علاقات قوية مع الماركات والمصممين والزملاء والزبائن. وأستمر في التعلم باعتباري مسؤولة الموضة للملابس النسائية، والأحذية النسائية، والإكسسوارات، والمجوهرات الفاخرة، وملابس الأطفال. 
 
ما أهم الإطلالات وأبرزها هذا الموسم؟
يحتفل هذا الموسم بإحدى الفترات الأكثر مرحا وتسلية وهي فترة السبعينيات. السر في المبالغة والزيادة مع القصات الماكسي الطويلة والكثير من الألوان والتطريز. ومن التيارات المفضلة لدي هذا الموسم الإطلالة بالأسود أو بالأبيض من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين، وأيضا طلة الأبيض والأسود معا التي نعشقها. أعتقد أن طلة الأبيض من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين في الشتاء فائقة الأناقة. 
 
عدد أكتوبر من "هي" يركز على الإكسسوارات. ما الإكسسوارات المفضلة لديك هذا الموسم؟
أحب إكسسوارات "دولتشي"Dolce  التي تتألق في عالمها الخاص، وترقص على نغماتها الخاصة. وأحب أيضا التجديد الذي ظهر لدى "فندي"Fendi . لكنني أبحث دائما عن الحصري والفريد والمحدود الكمية عند اختيار الإكسسوارات، لذا سأعود إلى أحد الإكسسوارات المفضلة لدي، فما زلت أختار حقيبة "هيلين باغ"Helen Bag  من "إيثان كاي"Ethna K  ملونة بدرجات غريبة مع تبطين متضارب وحلية على شكل حيوان مرصعة بالأحجار شبه الكريمة، بدلا من اختيار إكسسوار موسمي حالي. 
 
هل هناك قطع أو ماركات حصرية موجودة فقط في "هارودز"؟ وهل تبتكر بعض الماركات تصاميم أو ألوانا خاصة به؟
منذ أكثر من 160 عاما، كان "هارودز" عنوانا للماركات الفاخرة الرائعة، والخدمات العالمية المستوى، والمجموعات الحصرية. على مدى سبعة طوابق و330 قسما، يقدم "هارودز" بعضا من المنتجات الأكثر حصرية وتميزا في العالم. قسم "سوبر براندز" الجديد مكرس لماركات الأزياء النسائية المترفة المرموقة، مثل "ديور" و"دولتشي أند غابانا" و"شانيل". وقد صمم هذا القسم مكتب الهندسة "ميك أركيتكتس" Make Architects مع أرضية وأعمدة من الرخام الراقي لتسليط الضوء على القطع المبتكرة في ديكور مدهش. في "سوبر براندز" تجدين 17 بوتيكا فرديا لماركات عالمية رائدة، منها الكثير من العلامات التي تبتكر منتجات حصرية لزبائن "هارودز". كما نقدم خدمة إضافة اللمسة الشخصية التي تسمح للزبائن بتعديل القطع حسب الطلب. من خلال تعديل المنتج، يصنع الزبون قطعة فريدة من نوعها وتناسب ذوقه تماما.