برعاية إعلامية من مجلة "هي" وبمشاركة 3 مصممات سعوديات

الإعلان الرسمي لفاشن فوروورد

الإعلان الرسمي لفاشن فوروورد

من فعاليات فاشن فوروورد

من فعاليات فاشن فوروورد

من فعاليات فاشن فوروورد

من فعاليات فاشن فوروورد

من فعاليات فاشن فوروورد

من فعاليات فاشن فوروورد

Fashion Forward يكشف عن أسماء المشاركين في موسمه السادس
 
يرسخ "فاشن فورورد" Fashion Forward، حدث الموضة الأبرز والأهم في المنطقة، نجاحاته موسما تلو الآخر، وأكبر دليل على ذلك تزايد عدد المصممين المشاركين في هذا الحدث في كل موسم، والمواكبة الإعلامية الواسعة التي يحظى بها على الصعيدين المحلي والعالمي، ولذا فليس من المستغرب أبدا أن يكون هذا الحدث المهم  برعاية حصرية من المجلة العربية الأولى "هي". وجارٍ الاستعداد حاليا لتنظيم دورته السادسة بمشاركة 33 من أشهر مصممي الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة المقيمين في دول الشرق الأوسط أو المنحدرين منها، الذين سيعرضون أحدث تصاميم موسم ربيع وصيف 2016 لعشاق الجمال ومجتمع الأزياء والأناقة من 22 إلى 24 أكتوبر في مدينة جميرا، كما ستجرى لقاءات خاصة مع المشترين ووسائل الإعلام يوم 25 أكتوبر خلال فعالية "يوم فاشن فورورد في D3". 
 
أما الدور المشاركة في الموسم السادس من "فاشن فوروورد"، فهي: "أماتو باي فيرن أوني" AMATO BY FURNE ONE لمصمم الأزياء "فيرن أوني" الذي يشتهر بقدرته الفطرية على تنفيذ تصاميم أزياء مبهرة جعلته يحقق شهرة إقليمية وعالمية مستحقة. وسيعرض "أوني" للمرة الأولى أول تشكيلة له من الأزياء الجاهزة. من المشاركين أيضا أمبر فيروز، المصمم الهندي الذي سبق أن أطلق علامة الأزياء التي تحمل اسمه في عام 2004، وتشتهر علامته بالبراعة في تصميم أزياء المساء وأزياء النهار، ومنها العباءة. ومن المشاركات أميرة هارون التي تتسم تصاميمهما بروح المرأة الشرق أوسطية الواثقة ذات النظرة العابرة للأقاليم. وقد خصصت تصاميمها للسيدات اللاتي يقدرن الأقمشة ويعرفنها جيدا، وهي المشاركة الثالثة لها ضمن فعاليات "فاشن فوروورد"، إضافة إلى أروى البناوي التي تعتبر من العلامات العصرية العفوية الخاصة بالنساء والرجال. وتركز هذه العلامة التجارية على إعادة تعريف الإطلالة الكلاسيكية للملابس باختبار أشكال وزخارف جديدة وألوان جريئة. 
 
هذا وتشارك دار "بدوين" Bedouin لصاحبتها أندريا فراج، خريجة "سنترال سانت مارتينز" في الدورة السادسة من «فاشن فورورد» للمرة الأولى لتقدم ألبسة نسائية عصرية ضمن تصاميم مبتكرة سهلة الارتداء بنمط عفوي ينم عن ثقة. 
 
من الدور المشاركة أيضا، دار "بينود" BEHNOODE التي توفر أزياء رجالية ونسائية جاهزة تمتاز بتصاميمها البسيطة والأنيقة باستخدام أجود الأقمشة، دار "بوقصة" لصاحبتها مصممة الأزياء الجزائرية الفرنسية فايزة بوقِصة التي تستلهم تصاميمها من الفن والهندسة المعمارية والثقافة العالمية، وتمزج بين التصاميم السهلة والراقية، المصمم اللبناني داني تابت الذي يحتفي في تصاميمه بشكل المرأة وجمالها من خلال ابتكار قطع تعنى بالتفاصيل، المصممة اللبنانية ديمة عياد التي سبق أن أطلقت علامتها الفريدة من أزياء المساء والسهرة عام 2010، والمهداة للمرأة العصرية التي تشعر بجمالها وأناقتها وتألقها وإبهارها مهما اختلف شكل جسمها أو مقاساته. 
 
ومن المشاركين للمرة الأولى، المصمم اللبناني إيليو أبو فيصل، خريج كلية إسمود في بيروت، والذي سبق أن أطلق علامته التجارية في عام 2011 التي تبرز بتصاميمها أنوثة وجمالية جسد المرأة. 
 
هذا وتعود الشقيقتان العمانيتان نادية ولبنى صاحبتا دار "اندماج" للمشاركة في هذا الموسم من «فاشن فورورد» بعد مشاركتهما في الدورة الثانية والرابعة منه. وستعرض المصممتان مجموعة رائعة من الفساتين فائقة الأنوثة وملابس السهرة ذات الأنماط العربية. 
 
وتشارك المصممة الإماراتية فاطمة فردان في الموسم السادس من "فاشن فوروود"، وتعرض تصاميمها الأخيرة التي تجمع بين الإطلالة الراقية والكلاسيكية في آن، إضافة إلى دار "هاوس أوف نوماد"، لصاحبيها أحمد السيد وصالح البنا اللذين يصران في تصاميمهما على استخدام جمالية الخط العربي للتعبير بفخر عن الثقافة العربية الأصيلة. 
 
ومن المشاركين أيضاً أحسين بظاظا الذي يشتهر بأعماله المبتكرة، حيث تكمن وراء كل قطعة قصة ملهمة، وحكاية مختلفة، ومشاعر داخلية جياشة تجعل منها تجربة فريدة وأخاذة معا، إضافة إلى يلينا بن دراي التي  تشارك للمرة الأولى في الموسم السادس من «فاشن فورورد» مع مجموعتها الجديدة الراقية، ولمى جوني، مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة في باريس التي تتميز تصاميمها بلمحات ثقافية وتراثية ملهمة. 
 
أما المصممة السعودية مشاعل الراجحي، فتشارك للمرة الأولى في "فاشن فوروورد"، ساعية إلى إعادة تعريف مفهوم المعاصرة للأزياء بلمسة من التعقيد الفريد والمتميز.
 
هذا، وتشارك مصممة الأزياء الإماراتية الشيخة مديّة الشرقي في «فاشن فورورد» للمرة الرابعة، وتشتهر ببراعتها في تصميم أزياء سهرة عفوية راقية تجسّد مفهوم الأناقة الأصيلة. 
 
أما مايكل سينكو المصمم الشهير المقيم في دبي، فسيعرض فساتينه الرائعة التي تظهر براعته الفطرية وتقنيته المبتكرة التي أبهجت مجموعة كبيرة من نخبة المشاهير العالميين. 
 
مشاركة المصممات السعوديات قوية في هذا الموسم من "فاشن فوروورد"، وأبرزهن نسيبة حافظ التي تعتبر واحدة من أشهر المصممين السعوديين وأكثرهم نجاحا مع تصاميمها المتوفرة في مختلف أنحاء المملكة. وتعكس مجموعاتها شغفها بالألوان والتصاميم المستوحاة من الكروم. 
 
ومن المشاركات أيضا دار أوركاليا التي تجمع تصاميمها بين الأناقة الخالدة والتعقيد الحديث، والمصممة العراقية سبأ طارق التي تجمع بأعمالها ما بين الصور الظلية الحديثة والفريدة والأقمشة الحرفية المصنوعة يدويا المستوحاة من الثقافة والفن، والمصمم المغربي سعيد محروف الذي تتسم أزياءه برقيها وتحيُّزها للأناقة الأنثوية اللافتة. 
 
وللمرة السادسة على التوالي، وتحت إشراف مصمم الأزياء اللبناني رابح كيروز، تقدم «مؤسسة ستارتش» نخبة من المصممين الواعدين أمام وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وهم  سركيس درساهجيان صاحب علامة ARDASHES، ونور نجم صاحبة العلامة التي تحمل اسمها؛ وجو عريضة صاحب علامة LaTerre EstFolle، والمتدربة السباقة لدى مؤسسة ستارش ميرا حايك التي ستعرض علامتها التجارية ميرا حايك، ومصممة الإكسسوارات ياسمين جابر صاحبة علامة Exocet. 
 
وتعرض دار TallerMarmo للمرة الخامسة على التوالي تصاميمها، وذلك بعد فوزها مؤخرا بجائزة Woolmark الإقليمية عن الهند وباكستان والشرق الأوسط.
 
وبعد النجاح الكبير الذي حققه عرض المصمم الكويتي يوسف الجسمي الأول في الموسم الماضي من "فاشن فوروورد"، يعود ويعرض تصاميمه الرائعة أمام مجتمع الموضة الراقي. 
 
من المشاركات أيضا، المصممة السورية زينة بريسلي، التي سبق أن تعاونت ضمن مجموعتها الأولى مع عدد من الفنانين العالميين. وهي تملك شغفا بالجمال والفن المستند إلى الثقافة، وتعشق المغامرة والتعبير بالأزياء عن فرديتها وتميزها. 
 
كما يشارك المصمم الأردني زياد فاروقي للمرة الأولى «فاشن فورورد». وهو يسعى من خلال دار الأزياء الخاصة به إلى طمس الخطوط بين الأزياء والفن من خلال مجموعاته من الألبسة النسائية التي تولي اهتماما بالغا بالتفاصيل، حيث صُممت كل قطعة يدويا باتباع أفضل التقنيات والتطريزات المتبعة في أرقى دور الأزياء العالمية. 
 
أخيرا، وعقب عرض تشكيلتها الأنيقة من التصاميم والفساتين العصرية خلال دورات سابقة من مهرجان "فاشن فورورد"، تعرض زارينا للمرة الأولى تشكيلتها من الأزياء الجاهزة خلال الدورة السادسة من فعاليات مهرجان "فاشن فورورد" .