الريش والمخرمات.. اعتمديها خلال موسم ربيع وصيف 2019

من أبرز الصيحات التي شاهدناها على منصات دور الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2019 والتي نتحضر جميعاً له وهي صيحة الريش المكثفة في الفساتين، إضافة الى عودة الدانتيل في كافة القطع والملابس..

الريش 

تفجرت الأرياش الزينية فأثبتت أنها الخيار المثالي لأزياء الحفلات الساهرة في الموسم الآتي، بحيث أضاف المصممون هذه الزخرفة الخفيفة والفاخرة إلى كل شيء من الأكتاف، إلى الياقات، مروراً بالتنانير والأكمام. زخرفة الريش تحمل لمسة أنوثة جميلة وحركة جذابة إلى أي قطعة، وتشكّل رؤية مترفة لعالم الأزياء المسائية.

إذ إن المصمم البريطاني أتقن اللعبة تماماً خلال عرضه لمجموعته لربيع وصيف 2019 عبر جمعه بين النقشة النيونة الزاهية وتنورة الريش الأسود لأقصى مستوى من التألق العصري.

Richard Quinn

أما بعض الدور الأخرى كـ"غوتشي" Gucci و"فالنتينو" Valentino و"سان لوران" Saint Laurent و"روشاس" Rochas فاعتمدت هذه الصيحة بطريقة بسيطة جداً مع أقمشة أخرى، ومنها كـ"لويفي" Loewe و"مارك جاكوبز" Marc Jacobs ارتأت أن تركّز على الريش بكثرة فب تصاميمها.

Valentino       Gucci

المخرمات

لم تعد المخرمات تقتصر على الأثرياء، فالتيار تعرّض لتحديث عصري سيجذب رائدات الموضة. في مقاربة جديدة تماماً لهذا القماش الرقيق الدقيق، تفكّك وتقطّع وتقسّم وأضيف إلى الإطلالات الرياضية، فتحوّلت إحدى أجمل المواد عبر أحدث طرق استعمال المخرمات وأكثرها ابتكاراً. الدانتيل منعش وقاسٍ وقوي ومتعدد الاستعمالات أكثر من أي وقت مضى، ويبدو أننا لن نشبع منه.

وقد نرى أن بعض الدور أدخل هذه الصيحة الى أقمشة الدنيم لتبدو رياضية ومناسبة لكل يوم كـ"شانيل" Chanel وإلى التي شيرت العصرية الرياضية كـ"ألكسندر وانغ" Alexander Wang.

Chanel     Alexander Wang

أما بعض الدور بصممت هذه القماشة على تصاميم فساتين مميزة وجذابة منها بدت كاجوال ومنها كلاسيكية وراقية وأنيقة.

Elie Saab