المصممون اللبنانيون يثبتون أنهم الرقم الأصعب في باريس

انتهى أسبوع باريس للهوت كوتور بعد أن أتحفنا المصممون اللبنانيون والعرب بأجمل مجموعاتهم التي تميزت وحققت ضجة إعلامية وذلك لمنافستها بقية البيوت العالمية.

ومن بين المصممين العرب الذين شاركوا في أسبوع باريس للموضة كان ايلي صعب بمجموعة خلابة من التصاميم الحالمة التي ذكرتنا بالعصور الماضية من السينما المصرية أيام الفنانة الراحلة فاتن حمامة وكذلك حملت طابع هوليوود في الخمسينات. وقد استعمل إيلي صعب الأقمشة المرهفة المشكوكة بالخرز وكانت الألوان هادئة تجمع بين الذهبي والأزرق الفاتح.

أما زهير مراد فقد استوحى تصاميمه من الألعاب النارية في اليابان وتنوعت الألوان بين الأسود والفضي والألوان الفاقعة كالأحمر والأخضر والأزرق والفوشيا وزينها بعقد كبيرة جدا وكشاكش عريضة.

وبالنسبة لتصاميم جورج حبيقة فكانت مجموعة حالمة بأقمشة رقيقة مزينة بالورود وبألوان الربيع الزاهية من الزهري والأحمر والأبيض بالإضافة الى الأسود.

وبأقمشة مرهفة أيضا قدم جورج شقرا مجموعته لربيع وصيف 2017 بألوان فاتحة وهادئة تنوعت بين الأبيض والزهري الفاتح والأزرق الفاتح جدا.

وفي مجموعات أخرى تألق اللبناني طوني ورد بتصاميم فاخرة كانت من أجمل ما صمم، كما شاهدنا إبداعات رامي القاضي بأسلوب مختلف في فساتين ملكية فخمة.

في الصور مجموعة من أروع ما صمم اللبنانيون من الهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2017.

روابط

فساتين زفاف وخطوبة ساحرة من زياد نكد

فساتين زفاف فخمة من أسبوع الموضة في باريس