كواليس جلسة التصوير "زهرة شباب فيكتوريا"

Prada

Prada

البيض الملكي Royal Eggs من كلارنس كورتClarence Court

البيض الملكي Royal Eggs من كلارنس كورتClarence Court

Miu Miu

Miu Miu

عقد Dior

عقد Dior

موقع التصوير

موقع التصوير

موقع التصوير

موقع التصوير

موقع التصوير

موقع التصوير

Marc  Jacobs

Marc Jacobs

Louis Vuitton

Louis Vuitton

Celine

Celine

Bottega Veneta

Bottega Veneta

Delpozo

Delpozo

Dries Van Noten

Dries Van Noten

Erdem

Erdem

Emilia Wickstead

Emilia Wickstead

Alexander McQueen

Alexander McQueen

عدد مارس هو عدد المجموعات الصيفية بامتياز لدى "هي". إنتاج عدد مارس مهم جدا بالنسبة إلينا، وقبل تنفيذ جلسة التصوير نمر بمراحل تحضيرية وإعدادية كثيفة وكثيرة.

أنا محررة الموضة، وأحتفل في يونيو المقبل بمرور عشر سنوات على انطلاق مشواري مع "هي".

منذ شهر أكتوبر، حيث تنتهي العروض الصيفية، يبدأ التحضير لعدد مارس، فأناقش مع مي بدر رئيسة تحرير "هي" أبرز التيارات التي ظهرت على خشبات العروض. نطّلع على مجموعات المصممين الكبار والعلامات  "الخارقة"، ونقرر معا اتجاه جلسة تصوير الأزياء الرئيسة. 

اخترنا لعدد مارس هذه السنة قصة "زهرة شباب فيكتوريا" The Blossom of  Young  Victoria. فغصّت خشبات العروض بالأزهار، وتمحورت الكثير من العروض الكبيرة حول موضوع الأناقة الفيكتورية بالأسلوب المعاصر، وهو تيار جديد نوعا ما على موسم الصيف. 

ملخص القصةStory Brief : نسخة حديثة من قواعد الأناقة الفيكتورية الكلاسيكية، من القبات العالية إلى الأزهار والمخرمات  والأرياش من وجهة نظر عصرية. 

عادة نبتكر لوحة أفكار لا تتضمن إطلالات من خشبات العروض فقط، بل أيضا عناصر عديدة متنوعة تساعد في بناء فكرة قوية تشمل الجمال والشعر. 

نصوّر جلسة عدد مارس في يناير، وهو شهر حافل بالفعاليات في عالم الموضة، لأن عروض الأزياء الرجالية تكون قد بدأت، وكل المجلات النسائية تبدأ بتصوير الأزياء الصيفية قبل انطلاق عروض الشتاء مجددا. 

موقع التصويرLocation : فريق الموضة موجود في لندن. فحين تقرئين على مقالات الموضة وصورها "حصريا من لندن"London Exclusive ، فهذا لأن جلسات التصوير محضرة في لندن، ويجري تصويرها مرات كثيرة في العاصمة الإنجليزية أيضا. هذه المرة بحثنا عن موقع غني بأجواء تنبض بالأرستقراطية.

اختيار العارضةCasting : هذا جزء مهم جدا يسهم في نجاح جلسات التصوير. نختار العارضة بالتنسيق مع المصورة جيني برو بعد الاطلاع على عارضات كثيرات من وكالات مختلفة. قررنا هذه المرة التعاون مع ميليندا سيبيزي التي عملت مع "هي" عام 2015 في عدد أبريل وملحق العروس.

الشعر والماكياج: طلبنا من خبيرة الماكياج ليز أن تصمم ماكياجا صيفيا نضرا. فأولت اهتماما كبيرا إلى مرحلة تحضير البشرة وتأسيسها، وتلاعبت بأشعة النور مع تقنية نحت الوجه، ثم أضفت أحمر الخدود بالدرجات الوردية الرقيقة التي نلاحظها دائما في لوحات الملكة. ألوان الشفاه تغيرت من صورة إلى أخرى، فتدرجت من البودرة الطبيعية على الشفتين إلى أحمر شفاه داكن وصولا إلى الدرجات البرونزية الذهبية المتقزحة. 

تسريحات الشعر التي ابتكرها إرنستو مستوحاة من عالم الروك آند رول ومرتكزة على إطلالة طبيعية بفرق جانبي للحفاظ على اتجاه عصري شاب. واستعمل هلام الشعر للحصول على المظهر المبلل والحرص على تماسك الخصلات المجعدة.

عقود "ديور"Dior  الضيقة التي برزت على خشبة العرض هي الإكسسوارات الضرورية هذا الموسم. الحبل الملتف حول العنق استعمل أيضا لربط شعر العارضة بتسريحة ذيل الفرس، وتتدلى منه أرقام 47 أو 1947 وهو العام الذي قدم فيه كريستيان ديور عرضه الأول، أو 8 وهو رقم الحظ بالنسبة إلى كريستيان ديور.