الصندل بالكعب القصير والعريض .. كيف تختارينه

اكتسحت صيحة الصنادل بالكعب العريض والقصير موضة الصيف للأحذية فرأيناها من مختلف الماركات العالمية بالأقمشة المتنوعة والجلود والألوان حيث أصدر كل بيت من بيوت الأزياء الراقية تصاميم متنوعة بلمسات خاصة.

الصندل بالكعب القصير والعريض بالجلود بأنواعها

تبقى الجلود المادة الأساسية للصنادل فهي تبقى طويلا وتستطيع السيدة ارتداءها لفترات طويلة من دون الإحساس بالتعب نظرا لأنها لينة وتكتسب شكل القدم. وفي إصدارات مصممي الأزياء لهذا الموسم صندل من جيمي تشو Jimmy Choo  من الجلد الأحمر العنابي مع المسامير المعدنية الذهبية.

أما تصاميم الكعوب فهي مختلفة فالزينة تزين الكعب

تصاميم الصندل بالكعب العريص والقصير

غالبا ماتكون تصاميم الكعوب مختلفة بعض الشيء فمنها الملون ومنها المزين بالأقمشة الملوبنة ومنها ما هو مزين بحبات الكريستال أو المسامير المعدنية. وقد رأينا الصندل الجلدي باللون الأبيض من مارني حيث الكعب سميك من الخشب مع الخرزتيه الضخمتني أما من Nicholas Kirkwood فهو مستوحى من المهندسة المعمارية الراحلة زاها حديد بالكعب الشفاف والمخمل. 

واختيار الصندل بالكعب العريض والقصير يجب أن يتم بعناية فهو لايليق بلفتيات القصيرات أو صاحبات الأرجل الممتلئة حيث تبدو أقصر مما هي عليه. ويمكنك تنسيق الصندل بالكعب العريض والقصير مع الفساتين الطويلة أو الجينز والتيشيرت للإطلالات الصباحية.

ويبقى الصندل بالكعب القصير العريض غير مناسب كثيرا للمناسبات الرسمية حيث الكعب العالي يعطي القوام إطلالة لافتة وجذاية.