7 خشبات عرض شهدت خطى بالكعب المسطح لموسم خريف وشتاء 2022

من الموكاسان إلى الباليرينا، مرورًا بالبلاتفورم وماري جين، عاد الحذاء المسطح الكعب والمريح إلى ساحة الموضة، الأمر الذي يعبّر عنه بأعلى صوت حذاء ماري جين الساتاني بتفصيل الرباط المزين بشعار الدار من ابتكار المصممة "ميوتشا برادا".

يتميز الحذاء المسطح من "ميو ميو" بتصميم أنيق وراق بفضل الرأس المدوّر وخيار مادة الصنع. لكن عروض الموسم الجديد لم تخلُ من الأمثلة الغريبة والجريئة التي تأرجحت بين الفخامة والمبالغة.

بين أغرب التصاميم التي لاحظناها، اللوفر الريشي من "لويفي"، والحذاء المسطح الأسود بالكامل من "بروينزا سكولر" (ملتصق تمامًا بالقدم). ولا ننسى لوفر المصمم عبود جمّال باللون الأحمر اللماع والتفاصيل الزينية. والقائمة تطول، لأن كل المصممين تقريبًا قدّموا ترجماتهم الخاصة لهذه القطعة الدائمة الرواج.

إليكِ ملخص عن أجمل الأحذية المسطحة المتوفرة هذا الموسم.

  1. "ميو ميو"Miu Miu

منذ أن ظهر حذاء "ماري جين" المسطح على منصة عرض "ميو ميو" لموسم البرد، لاقى استحسانًا ونجاحًا هائلين. حذاء الباليه الكلاسيكي الذي صممته "ميوتشا برادا" يأتي مع شريط مطاطي مزخرف بشعار العلامة، ليصبح أحد الأبطال الحقيقيين في حكاية إكسسوارات العام.

حذاء ماري جين من الساتان الوردي مع شريط مزين بشعار الدار
حذاء ماري جين من الساتان الوردي مع شريط مزين بشعار الدار

 

  1. "لويفي"Loewe

يفكّر المصمم "جوناثان أندرسون" بالأشكال القاعدية البدائية والمواد، من خلال مجموعة تجمع بين فساتين نحتية جلدية أو لبادية، وقطع مطاطية، وقمصان صلبة، وسترات مبطنة، وأحذية مسطحة غريبة مصنوعة من الفرو. هكذا، حمل إلى خشبة عرضه عناصر عضوية وطاقة إبداعية هائلة وشغفًا عنيدًا بالفن.

حذاء مسطح من الفرو الرمادي
حذاء مسطح من الفرو الرمادي
  1. "بروينزا سكولر"  Proenza Schouler

تبخترت على منصة عرض خريف وشتاء 2022 من "بروينزا سكولر" فساتين موحدة اللون بتدرجات ترابية، وملابس مطبعة بنقشات حيوانية أو نباتية، وتصاميم منسدلة ناعمة. بكل تأكيد، إن الأحجام البارزة والأشكال النحتية هي محور هذه المجموعة.

فستان بني طويل، وحذاء أبيض مسطح
فستان بني طويل، وحذاء أبيض مسطح

 

  1. "كيت"  Khaite

إحدى العلامات النيويوركية التي من الضروري أن نتابعها، هي "كيت" من "كاثرين هولستين" التي تقدّم ملابس يومية تتحول بفضل تفاصيلها النفيسة إلى قطع تحصد عددًا كبيرًا من المعجبات الوفيات. وتنجح هذه العلامة المعاصرة دائمًا في مواكبة أحدث الصيحات، مثل عودة الحذاء المسطح الكعب.

سترة جلدية سوداء، وتنورة قصيرة سوداء، وحذاء مسطح أبيض اللون
سترة جلدية سوداء، وتنورة قصيرة سوداء، وحذاء مسطح أبيض اللون

 

  1. "عبود جمّال"  Aboud Jammal

اتسمت رؤية المصمم عبود جمّال لخريف وشتاء 2022 بالحركة وأحادية اللون. كل قطعة تجمع تعددية الاستعمال بالرصانة والملمس الغني والتفاصيل الدقيقة، وتنجح في إظهار هوية العلامة المميزة.

حذاء مسطح مفتوح أحمر اللون
حذاء مسطح مفتوح أحمر اللون

 

  1. "بوقصة"  Bouguessa

علامة "بوقصة" التي تتخذ من دبي مقرًا لها معروفة بأسلوبها المديني الراقي، وملابسها السهلة الارتداء والعابرة للمواسم، وأزيائها التي تُظهر جمال القامة. من أبرز القطع التي لفتتنا في مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2022، معاطف الترانشكوت الضخمة الطويلة، والبذلات السوداء المحتشمة، وأحذية لوفر الجلدية.

حذاء مسطح مفتوح من الجلد الأسود
حذاء مسطح مفتوح من الجلد الأسود
  1. "بوتيغا فينيتا"  Bottega Veneta

مع المدير الإبداعي "ماتيو بلازي"، تلتقي النزعة التقليلية بالفن التجريدي. كما في كل مرة، كانت الحقائب والأحذية الشخصيات الرئيسة في مجموعة "بوتيغا فينيتا" لهذا الموسم أيضًا. بالنسبة إلى الأحذية، اجتمعت الجزمات العالية والأحذية ذات الكعوب النحتية بالأحذية المسطحة المصنوعة من الجلد المضفر.

حذاء مسطح من الجلد الأبيض المضفر
حذاء مسطح من الجلد الأبيض المضفر