عارضات أزياء يكسرن القواعد في أسابيع الموضة

ربما علينا أن نعيد اليوم صياغة مفاهيم ومقومات عارضة ازياء مثالية، وذلك بعد ما شهدناه في أسابيع الموضة التي أقيمت فعالياتها مؤخرا في كل من نيويورك ولندن وميلانو وباريس.

حيث تهادت على المنصات نساء قويات وواثقات قلبن بعض هذه المفاهيم وأثبتن أن كل امرأة في العالم جميلة بما تتميز به ويمكنها أن تعمل في أكثر المهن ارتباطا بالجمال والأنوثة، لأن الجمال ببساطة لا يعرف الحدود.

فمن قال إن الفتاة المحجبة لا يمكن أن تعمل كعارضة أزياء إلا بعد أن تتخلى عن حجابها، أو أن العمر سيقف عائقا بين المرأة وتلك المهنة ؟

حليمة آيدن.. عارضة أزياء محجبة تخطف الأنظار في أسابيع الموضة

لمع نجم عارضة الأزياء الأمريكية من أصل صومالي حليمة آيدن في أسابيع الموضة هذا العام، لتسرق الأنظار من أبرز عارضات الأزياء في العالم، وتتصدر أخبارها أغلفة مجلات الموضة والصحف.

حليمة شكلت نقلة مهمة في مفهوم أناقة المرأة المحجبة، فهي أول عارضة أزياء ترتدي غطاء للرأس وتتألق على منصات الموضة العالمية، وقد ظهرت أول مرة على منصة عرض أزياء Yeezy في أسبوع نيويورك للموضة، ثم عادت ولفتت أناقتها كل الحضور في عرض أزياء ألبيرتا فيريتي وماكس مارا في أسبوع الموضة بميلان.

ويعد هذا العام انطلاقة جديدة لحليمة آيدن في عالم الموضة، بعد أن تعاقدت مع أهم وكالة لعارضات الأزياء IMG، وهي ذات الوكالة التي أطلقت أشهر عارضات الأزياء في العالم جيحي حديد وبيلا حديد.

عارضة الأزياء الممتلئة آشلي غراهام على منصة مايكل كورس

في أسبوع الموضة بنيويورك، ظهرت على منصة المصمم الأمريكي مايكل كورس، عارضة الأزياء الممتلئة آشلي غراهام، وذلك ضمن مجموعته التي وجهها لنساء الواثقات والقويات.

تألقت آشلي بفستان أسود له فتحة جانبية وطبقت معه حزام عريض عند خصرها مع جاكيت قصير من الفرو.

عارضة الأزياء ويني هارلو

تألقت العارضة الكندية ويني هارلو على منصة عرض Julien Macdonald  بأسبوع لندن للموضة، وقد بدت في غاية الجمال بثوب أسود مثير.

هارلو البالغة من العمر 22 عاما، تحدت إصابتها بمرض البهاق، وكسرت جميع الحواجز التي قد تحد بينها وبين المعايير والمقومات المتعارف عليها لمهنة عارضة الأزياء.

ورغم إصابتها بـ "البهاق" إلا أن ويني هارلو تتمتع بجسد جميل وممشوق، وهذا ما دفعها لدخول مهنة عرض الأزياء، بل أن مرضها زاد من فرصها في التألق والتميز، حتى غدت عارضة أزياء مهمة لأبرز علامات الأزياء العالمية.

عارضات مسنات على منصة Simone Rocha

"الجمال والأناقة لا يعترفان بعدد السنين"، هذا ما يمكن استخلاصه من عرض أزياء  Simone Rocha، في أسبوع لندن للموضة.

فقد اختارت دار Simone Rocha  أن تتألق على منصتها عارضات مسنات، كعارضة الأزياء الإيطالية السابقة Benedetta Barzini التي تبلغ من العمر 73 عاما، والعارضة الفرنسية السابقة Marie-Sophie Wilson ، والعارضة السبعينية Jan de Villeneuve .

فيفيان ويستوود.. من مصممة أزياء إلى عارضة

فيفان ويستوود هي المصممة البريطانية الشهيرة بأزيائها المبتكرة وصيحاتها الخارجة عن المألوف، تهادت على المنصة في أسبوع باريس للموضة ولكن ليس باعتبارها مصممة أزياء معروفة بل كعارضة أزياء، متألقة بإطلالتين مختلفتين على منصة علامتها الشهيرة.