"تحت العباءة" أول منصة تمكين نسائية سعودية تحتفل بخمس سنوات من المناصرة النسائية

إحتفلت منصة "تحت العباءة"، أول منصة تمكين نسائية سعودية، باليوم العالمي للمرأة وبخمس سنوات من المناصرة النسائية، وذلك على متن السفينة  كروز بيليسيما التي تتسع لـ 6000 راكب والتي أبحرت من ميناء جدة التاريخي- المملكة العربية السعودية إلى ميناء العقبة- الأردنـ في رحلة بحرية دامت لمدة أربعة أيام؛ مما يجعلها أكبر حدث نسائي للتمكين المرأة في المنطقة.

استضافت تحت العباءة محادثات ملهمة

مريم مصلي، رائدة الأعمال السعودية، استهلّت الرحلة البحرية بالإعلان عن شراكة منصة "تحت العباءة" مع مدينة نيوم، والتي تهدف إلى مساعدة النساء من أجل ممارسات أكثر استدامة في صناعات السفر والعافية واللياقة البدنية ورياضة السيارات. بالإضافة إلى ذلك، هناك خطط لتقديم رحلات مخصصة للسائحين تستضيفها رائدات أعمال محليات، كذلك دعم الإصدار الثالث من كتاب Under The Abaya ومبادرات UTA الأخرى. ثم تحدثت ندى النهدي، وهي مسافرة مستدامة ومؤسسة وكالة السفر، قيروان، عن السياحة المستدامة، وسلّطت الضوء على المواقع المحلية داخل المملكة وتجربتها الشخصية في نيوم.

سيتم استخدام الأموال من الإصدار الحالي لرعاية فريق قيادة شيرو: والسائقة الهام الدسيماني ومساعدتها سجى كمال والسائقة ابتهال الدسيماني ومساعدتها حنان معزوز والغواصة اولي دي سيمون والسائقة فريدة البيشي. كذلك سائقة فريق IBEX منار العيسائي والسائقة المساعدة لورين برادلي. ويعتبر هذا الحدث لرياضة السيارات للسيدات فقط هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية: رالي جميل. التجمع على الطرق الوعرة المكون من أكثر من 30 فريقاً مع متسابقتين لكل منهما، في مدينة حائل الشمالية الوسطى، ومن المقرر أن يمر عبر مدينة القصيم إلى العاصمة الرياض في الفترة من 16 إلى 19 مارس.

ضمّت الرحلة قادة رأي نساء من جميع أنحاء المملكة والمنطقة

وتم الإعلان عن فتح باب التقديم للنسخة الثالثة من كتاب "تحت العباءة" و المقرر نشرها في اليوم العالمي للمرأة 2023. ستركز هذه الطبعة على التنويع السريع بما يتماشى مع أدوار المرأة السعودية ورؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما قامت شركة تحت العباءة  بتصميم عدد كبير من الأنشطة ركّزت فيها على الرفاهية والتمكين ومتعة الموضة القديمة!

كما ترأست المتحدثة بإسم المنظمة المستدامة لأهداف التنمية للأمم المتحدة نينا زاندنيا سلسلة من المحادثات لتمكين المرأة التي تحدثت عن التغلب على محن الأنثى وأهمية دعم المرأة لبعضها البعض كوسيلة للاستمرار ومشاركة المرأة في الاقتصاد.

وبالشراكة مع WorkshopX المملوكة للنساء، استضافت تحت العباءة محادثات ملهمة، مثل “رحلة البقاء على قيد الحياة "مع الناجيتين الملهمتين من مرض السرطان، ريهام أفندي وهنوف الطلال، اللتين تحدثتا عن رحلاتهما الشخصية العاطفية، بما في ذلك إيجاد القوة الداخلية للمثابرة في أكثر الأوقات صعوبة في حياتهما. كما أقيمت أندلسية لصحة المرأة برعاية "تحت العباءة  برنامج "حديث عافية "من قبل المدافعة عن صحة المرأة سيلدا حافظ والمعالجة الشاملة إنجي أبو زنادة، استضافت ورشة صحة وتغذية لتنمية الوعي. وتم تسليط الضوء بشكل أكبر على صحة المرأة من خلال جلسات اليوجا والتأمل تحت ضوء القمر مع خبراء محليين في هذا المجال.

تم تسليط الضوء بشكل أكبر على صحة المرأة من خلال جلسات اليوجا والتأمل

تخلل الكروز، عرض أزياء فيمي 9، وللمناسبة تحوّل سطح المسبح الرئيسي لـ"كروز بيليسيما" إلى مدرج أزياء احتفالي. أطول ممشى أزياء مائي  لأكثر من 15 امرأة من الكتاب.

ليس سرا أن جزءا من امرأة تحت العباءة هو إحساسها القوي بالأناقة. لذلك، استمر موضوع "الملابس القوية" بجلسات تصميم يومية ولوحة استضافته DKNY الشرق الأوسط ، بالاشتراك مع المصممة المحلية دارين الياور وعارضة الازياء جوري الميمان لاستكشاف كيف أن الموضة هي وسيلة أخرى للتعبير عن الذات.

ضمّت الرحلة قادة رأي نساء من جميع أنحاء المملكة والمنطقة، بما في ذلك الإمارات والكويت ولندن، للاحتفال ودعم منصة تمكين المرأة. كما حضر المؤتمر محررات من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأعربت مصلي "عن تطلّعها من خلال منصة "تحت العباءة" إلى مزيد من التعاون لإبراز إنجازات وإمكانيات المرأة السعودية"، وتابعت "يشرفنا أن نكون روادًا في مجال تمكين المرأة في المملكة ونأمل أن نستمر في إلهام الآخرين لدعم مثل هذه المبادرات".