حفل توزيع جوائز الموضة 2021 في لندن يكرم المصمم فيرجيل أبلوه

حفل توزيع جوائز الموضة في لندن يكرّم المصمم فيرجيل أبلوهبعد أيام قليلة على وفاة المصمم فيرجيل أبلوه، أقيم حفل توزيع جوائز الموضة 2021 السنوي من تنظيم مجلس الأزياء البريطاني في قاعة ألبرت الملكية بلندن. وكان حفل توزيع جوائز الموضة 2021  مناسبة لتكريم المصمم فيرجيل أبلوه وإنجازاته التي قدّمها لصناعة الأزياء.

حفل توزيع جوائز الموضة 2021 يكّرم فيرجيل أبلوه

إفتتح الممثل البريطاني إدريس إلبا حفل توزيع جوائز الموضة 2021 بتكريم المصمم فيرجيل أبلوه، فتلا قصيدة لمايا أنجيلو تكريماً للراحل. وقال إلبا مشيداً بحياة المصمم فيرجيل أبلوه: "فقدت صناعة الأزياء أيقونة، وفقد العالم إنسانًا مميزًا للغاية".

وبقيت صورة المصمم الراحلة معروضة على الشاشات في قاعة حفل توزيع جوائز الموضة 2021، والذي حضره حشد من النجوم مثل ريك أوين، كيم جونز، دوا ليبا، وغيرهم، خصوصاً أن حفل توزيع جوائز الموضة 2021 في لندن يعود للمرة الأولى منذ عام 2019 بسبب وباء كوفيد 19.

استذكر الحاضرون المصمم فيرجيل أبلوه وإنجازاته التي قدّمها لصناعة الأزياء

وحاز كيم جونز على لقب أفضل مصمم للعام، وحصلت سيمون روشا على جائزة المصمم البريطاني المستقل. كما حصل Tommy Hilfiger على جائزة الإنجاز المتميّز، في حين فاز Ib Kamara  بجائزة Isabella Blow لتصميم الأزياء ، وذهبت جائزة Trailblazer إلى أليساندرو ميشيل لدوره في "وضع Gucci في تقاطع الثقافة والفن والموسيقى وفيلم"، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الأزياء البريطاني.

وفي إشارة إلى احتضان الموضة المتزايد للأزياء الرقمية، قدم مجلس الأزياء البريطاني جائزة جديدة لتصميم Metaverse ، والتي ذهبت إلى مصمم الملابس Roblox cSapphire. كما جرى تكريم 50 مبدعًا شابًا من جميع أنحاء العالم في تخصصات متعددة بما في ذلك الموضة والتصوير الفوتوغرافي والماكياج والفن.

يشار إلى أن مؤسس شركة Off-White والمدير الفني لدار Louis Vuitton توفيّ يوم الأحد الفائت عن عمر يناهز 41 عامًا بعد معاناتها من نوع نادر من السرطان لسنوات عدة.