أليكسا تشونغ عن تعاونها مع Mulberry لـ"هي": لطالما كانت الدار الأقرب الى قلبي

"أليكسا تشونغ" كاتبة بريطانية ومقدمة برامج تلفزيونية وعارضة ومصممة أزياء، شخصية بغنى عن التعريف، بأناقتها ورقيّها تعكس اليوم أنوثتها وإبداعها في الكبسولة الجديدة لدار "مالبيري" Mulberry، تعاون مميز جمع الجميلة البريطانية مع دار اكسسوارات عريقة.. تابعي تفاصيل هذا التعاون عبر هذا الحوار على موقع "هي"..

ما الذي أثار إعجابك بفرصة العمل مع Mulberry ؟ وكيف تم التعاون؟

عندما أخبروني أنهم يريدونني أن أضيف بصمتي على تصميم أليكسا، عرفت أنها فرصة رائعة ونادرة جداً. على الرغم من أنني شعرت بالاطراء لأنني كنت مصدر إلهام للدار في المرة الأولى, عندما كنت ملهمة للناس في تلك الفترة من حياتي، ولكنني لم أتوقع أبداً أن تتم دعوتي لتصميم حقيبة Mulberry الخاصة بي، وهذه الفرصة حلم يتحقق بالنسبة لي. هذه المجموعة ستكمل دورتها الآن. في البدء تم تسمية التصميم باسمي, ولكن اليوم سأتمكن من التعبير عنه بطريقتي, حتى أعطي أليكسا شخصيتي. لقد حصلنا على هذا الإرث معًا وتاريخنا المشترك يشهد على ذلك.

ما هو مصدر الإلهام في المجموعة الجديدة؟

هذا هو النهج الذي اعتمدته: كيف يمكنني تكريم تصميم أليكسا الأصلي الذي أصبح مشهوراً جداً وفي الوقت نفسه ابتكار تصميم يعبر عني و يسعدني حقاً في عام 2021؟

قمت بأبحاث عدّة وجمعت صور كثيرة من حقبة السبعينيات. كنت أتفرج على صور لورين هوتون وشارلوت رامبلينج بينما أستعيد في ذاكرتي مشاهد من أفلام مثل Working Girl و 9 إلى 5. استوقفتني تلك النساء الرائدات، الناجحات بوظائفهن، واللواتي يتنقلن بين المكاتب ببذلاتهن المنسوجة بقماش التويد.

أضفت لمسات كلاسيكية وبعض من الملابس الرجالية. كان العنصر الرجالي مهم جدًا بالنسبة لي لأنني هكذا أحب أن تكون حقائب اليد الخاصة بي. يمكنها أن تتمتع بأقمشة فخمة أو بألوان مبهجة، ولكن كلها ستعكس أناقة "حقيبة الملفات" التقليدية.

أحببت جداً لوحة الألوان. فلون أخضر التفاح مستوحى من حقيبة عتيقة من بورتوبيلو أعجبتني وأحسست أنها تناسب كل الأزياء، حتى ولو كان لونها ساطع. أما الجلد المدبوغ في  لون لشوكولاتة الداكنة فمستوحى من حقيبة عتيقة وجدتها في نيويورك. اخترت الدنيم الأزرق لأنه يعبّر حقاً عن السبعينيات، أما التمساح اللامع فأظن أنه يبدو رجوليًا كثيراً.

والأهم من كل هذا، فان هذه الكبسولة عملية بشكل لا يصدق. تم تصميم حقيبة The Big Guy لتحمل الكثير من الأشياء ولتكون مريحة طوال اليوم. أما حقيبة The Little Guy فهي أكثر أناقة وأنحف ومناسبة للمساء.

هل يمكنك أن تصفي لنا عملية التصميم؟

اجتمعنا بضع مرات عبر تطبيق Zoom لكننا كنا محظوظين لأننا استطعنا الاجتماع شخصيًا في معظم الأوقات . كان هذا المشروع واضح ومباشر لأنني كنت أفكر فيه وأخطط له لسنوات. كنت أستحضر هذه الفرصة في عقلي الباطني. كنت أعرف بالضبط ما أريده.

اعتدت على نمط العمل في شركة ناشئة والتي هي شركتي الخاصة. فهي حقا" ممتعة وديناميكية ومليئة بالتحديات, ولكنها شركة صغيرة لذلك فان العمل مع شركة كبيرة كتلك وكيان تم تطويره على مدى عقود هو متعة حقيقية بحد ذاتها. تمتلك Mulberry  كل الخبرات والأدوات وهذا امتياز حقيقي لكل من يعمل لديها اذ يسهّل ويجمّل عملية التصميم. يمكنك أن تسأل, "ماذا لو كان للمقبض غرزة علوية؟ ماذا لو كان لدينا حافة مطلية؟ ماذا عن الحلقات  D؟ " وفي أيام فقط يمكنهم أن يعرضوا عليك البروتوس. إنها حلم كل مصمم.

كيف تتم مقارنة الكبسولة الجديدة مع أليكسا الأصلية؟

كنت أعلم أنني أريد احياء حقيبة  Elkington التي كانت سلفًا لأليكسا واستكمال القصة. يرتبط تفسيري لتصميم أليكسا بحقيبةElkington أكثر من التصميم الذي صدر عام 2010.

الحقائب الجديدة أقل انتفاخًا ومنظمة أكثر وشكلها أقرب لشكل الصندوق- فقد تم تحديث التصميم لعام 2021.  الجلد الأصلي كان أطرى وأنعم, ولكننا قررنا تضخيمه. أضفنا سلسلة بدلاً من الحزام جلدي, ليبدو أقرب  "للمدينة" من القرية".

"لطالما كانت Mulberry الأقرب الى قلبي. أما حقيبة أليكسا فهي انجاز أفتخر به في حياتي وفترة أشعر بأنني محظوظة جدا" لأنني مررت بها. تعيد اليّ مشاعر الحنين والأحاسيس الجميلة والذكريات اللطيفة والمبهجة. لذلك، هذه المرة أردت أن أبتكر شيء يعكس ما يعنيه التصميم لي شخصيًا لكي أنقل هذه المشاعر الاستثنائية الى شخص جديد. أردت أن أتأكد من أنه سيستمر، ليصبح كلاسيكيًا في المستقبل.

ما هو الستايل المفضل عندك في المجموعة؟ ولماذا ؟

تعجبني كثيراً حقيبة Little Guy المخملية. أجد حقائب المساء مربكة قليلة. فأنا بالعادة أمتلك واحدة فقط وأستخدمها لسنوات. لذلك Black velvet  هي بالفعل الحقيبة المسائية المثالية لأنها تناسب كل شيء تقريبا".

من السهل معرفة ستايلي في ارتداء الملابس: إذا كنت أرتدي فستانًا جميلاً،  فسأرتدي معه حذاء رجالي وحقيبة رجالية. وإذا كنت أرتدي فستاناً مثيراً فسأرتدي معه ربما حقيبة توت وباليرينا. سأختار دوماً العكس وكل ما لا يناسبه. ولكن هذه الحقائب مصممة لتناسب كل شيء.

تحتفل Mulberry اليوم  بالذكرى الخمسين لتأسيسها. ما هي ذكرياتك المفضلة مع الدار؟

كانت Mulberry أول حقيبة يد اشتريتها من راتبي الأول كعارضة أزياء, لذلك تعني لي هذه العلامة التجارية كثيرا". و كانت هذه الحقيبة مثل استثمار بالنسبة لي لأنني اعتقدت أنها ستدوم للأبد – وبالفعل ما زالت حتى اليوم. عندما كنت أصغر بالسن, كنت أعرف أن Mulberry كلاسيكية وأنيقة وخالدة – لن يمكنني أبدا" أن أغير نظرتي لها لأن ما اعتقدته في مراهقتي هو جزء من جوهري وهويتي. في عقلي، كانت دائمًا مرادفًا للنجاح، والفخامة، والكلاسيكية، والتراث العريق.

أرحب بتمديد هذه العلاقة التي استمرت وامتدت على مدى عقود. كلنا نحب القصص الواقعية والأصيلة، وأعتقد أنه لا يوجد شئء أصيل وراقي أكثر من ذلك. في ذاكرتي، كانت رحلة رومانسية.