لقطات فريدة وأخرى غير اعتيادية لفتتنا خلال أسبوع الموضة الباريسي

ها قد حطّ أسبوع الموضة للألبسة الفاخرة في باريس رحاله هذا العام، لتعود العروض الحيّة من جديد إلى الساحة وتتجهز خشبات المسرح بالعارضات المتألقات. هذا العام لا يشبه غيره من الأعوام فبعد طول انتظار وتجميد العروض بسبب جائحة كورونا قررت بعض الدور العالمية كحال "ديور" Dior و"جيورجيو أرماني" Girogio Armani العودة الى خشبات العرض مع حضور الجمهور وسط تفاعل كبير.

أما بعض الدور الأخرى فاختارت اتخاذ الخطوات الأكثر حذراً وتقديم عروضها عبر البث المباشر كما فعلت دار "شانيل" CHANEL وغيرها.

لقطات مميزة شاهدناها خلال العروض

بعيداً عن العروض المميزة والتصاميم الرائعة التي نتابعها يوماً بعد يوم، لفتتنا الكثير من اللقطات الفريدة وتفاصيل خلف الكواليس أو إطلالات الستريت ستايل أو صور عفوية جعلت مجموعات هذا العام تتسم بطابعها الخاص.

إذ لم تكتف المصممة "أيريس فان هاربن" Iris van Herpen بتقديم مجموعتها فحسب بل وصلت بها مخيلتها الى السماء! نعم إذ تعاونت المصممة الهولندية مع "دوميتيل كيغر" Domitille Kiger، بطلة العالم في القفز بالمظلات الفرنسية، والتي تعتبر الآن، كما تعتقد المصممة، أول رياضية ترتدي أزياء كوتور خلال عرض جوي. أرادت المصممة أن تعكس الإحساس بالحرية الذي تستكشفه من خلال مجموعتها التي أتت تحت عنوان Earthwise.

 

ومن اللقطات المميزة، صور دار "شانيل" CHANEL التي صوّرها المصوّر ميكائيل جانسون Mikael Jansson على أسطح "باليه غالييرا" Palais Galliera، متحف الأزياء في العاصمة الفرنسية.

لقطة مميزة من مجموعة دار CHANEL بعدسة المصوّر Mikael Jansson على أسطح Palais Galliera

 

أما دار "سكياباريللي" Schiaparelli فقدمت تصاميماً جريئة، إذ لفتتنا صورة دراماتيكية لفستان أسود بتفاصيل ذهبية يظهر العمل الفني المتقن لمجموعة الدار من الألبسة لفاخرة لخريف وشتاء 2021 – 2022، بعدسة المصور "دانيال روزبيري" Daniel Rosberry.

صورة دراماتيكية لفستان أسود بتفاصيل ذهبية من دار دار "سكياباريللي" Schiaparelli

 

ومن عرض دار "ستيفان رولان"Stephane Rolland ، علت الأمواج لتشارك في الجلسة التصويرية بمشهدية فريدة ومميزة.

الأمواج تعلو لتشارك في الجلسة التصويرية لدار Stephane Rolland

رغم عودة العروض، بقيت الكمامة العنوان الأول لبعض الإطلالات، إذ لم تتخل بعض متابعات الموضة عن اتباع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحتهن وسلامتهن.

 

العروض مستمرة بالطبع وهي لا تخلو من اللحظات المميزة والمواقف الطريفة والمشاهد الآسرة التي تطبع في مخيلات متابعات الموضة وتبقى بصمة في تاريخ أسابيع الموضة العالمية.