حضور لافت للمصممين العرب خلال أسبوع الموضة في باريس 2022 للخياطة الراقية

كان للمصممين العرب حضور لافت قوي خلال أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية لموسم ربيع وصيف 2022، فقد شهد هذا الأسبوع المنتظر إبداعات لامتناهية ومشاركات بارزة لمصممين عرب أضفت بصمة ملفتة.

وبالعودة إلى أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية الذي اختتم مؤخرًا، سنجري جولة سريعة على أجمل الإطلالات التي حبست أنفاسنا على منصات العرض وكانت من توقيع مصممين عرب نذكر منهم إيلي صعب، زهير مراد، جورج حبيقة، جورج شقرا، رامي العلي، Ashi Studio، طوني ورد، و زياد نكد.

 

مجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة إيلي صعب للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

عكست مجموعة إيلي صعب الراقية لربيع وصيف 2020 شعور البهجة التي تبحث عنه كل امرأة تريد أن تلفت الأنظار بإطلالة أنيقة ومميزة.

اتسمت التصاميم بأناقتها فبرزت الأزهار المحبوكة بأسلوب ثلاثي الأبعاد، والبعض الآخر بالأكمام المنفوشة أما بعضها فتزيّن بالكاب الملكي.

 

مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة زهير مراد للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

افتتحت دار زهير مراد عرضها بتصميم ذي طابع دراماتيكي ومن ثم توالت التصاميم الملفتة فشاهدنا تشكيلة من الفساتين القصيرة والميدي والطويلة، وأبرز التفاصيل التي أسرتنا هي الفساتين الكبيرة والأكمام المنفوخة والخصر المحدد والأكتاف المكشوفة والقبعات إضافة إلى تنسيقات التنانير مع البلايزر القصيرة.

 

مجموعة جورج حبيقة للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة جورج حبيقة للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

أطلق جورج حبيقة مجموعته الراقية لربيع وصيف 2022 والتي كشف من خلالها عن صيحات كثيرة، مثل الريش والتطريزات المميزة اللامعة التي زينت التصاميم ذات القصات العصرية. فجسّدت الحب والرومانسية في التصاميم الأنثوية بأقمشة خفيفة وراقية، مع تفاصيل طبيعية ثلاثية الأبعاد مثل أجنحة الفراشة وتكوين بتلات متشابكة مضاءة بلوحة ألوان مبهرة ترمز إلى الحداثة والتجديد.

مجموعة جورج شقرا للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة جورج شقرا للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

كشفت حملة مجموعة جورج شقرا عن تصاميم حالمة وخيالية بوحي من الحضارة اليونانية وأسطورة أفروديت،  فركزت على الفساتين بأقمشة الكريب المشغول بدقة والشيفون الأثيري  المزيّن بالخرز الهندسي الرائع الذي أضفى معنى جديداً على فساتين الكوكتيل في حين نجح الترتر في تحديد شكل الفستان.

 

مجموعة رامي العلي للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة رامي العلي  للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

بوحي من إشراقة الربيع كشف المصمم رامي العلي عن إطلالات فريدة تعكس جمال المناظر الطبيعية وتألّقها في جميع الفصول. فتميزت التشكيلة بلمسةٍ من الغموض التي أضفت المزيد من الأناقة على التصاميم الجميلة المبتكرة بعناية، كما برزت التصاميم العصرية بقصّاتٍ هندسية ولمسات مرهفة تعكس روح الدار.

 

مجموعة Ashi Studio للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة Ashi Studio للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

هيمنت على مجموعة Ashi Studio للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022 القصّات المبالغ بحجمها وتفاصيل الريش. كما أتت تصاميم المصمم محمد آشي أحادية اللون بقصات هندسية التي جاءت على شكل جمبسوت أحيانًا أو على هيئة فستان أحيانًا أخرى.

 

مجموعة طوني ورد للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة طوني ورد للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

أكدّ طوني ورد من خلال هذه المجموعة أن الصيحات و الإلهام يتبدل لكن الإرث يبقى ويستمر، فقدم حفنة واسعة من الفساتين المتعددة الألوان والصاخبة بأقمشة الستان والشيفون والأورغنزا فيما زينت الشراريب بعض الإطلالات.

 

مجموعة زياد نكد للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة زياد نكد للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

مجموعة Ziad Nakad  للهوت كوتور برزت في إحدى المعالم السياحية الباريسية بشكل استثنائي مع أجمل صيحات الموضة الراقية، فتخطّت المجموعة بتصاميمها الفاخرة وفساتينها المتنوعة مفهوم الاناقة الكلاسيكية، مع طرح أجدد صيحات الموضة الساحرة والأقمشة المتنوعة والألوان المشرقة في العديد من الإطلالات.