بالفيديو: عملية سطو مسلح على بنك في السعودية!

محاصرة البنك اثناء عملية السطو

محاصرة البنك اثناء عملية السطو

لحظة دخول المسلح الى البنك

لحظة دخول المسلح الى البنك

الدمار في البنك من الداخل

الدمار في البنك من الداخل

 البنك من الداخل بعد عملية الاقتحام

البنك من الداخل بعد عملية الاقتحام

في واقعة غريبة على المجتمع العربي بشكل عام وعلى المجتمع السعودي بشكل خاص، اقتحم شاب مسلح يحمل سلاحاً رشاشاً أحد البنوك في السعودية!
 
واقعة اقتحام الشاب حدثت بفرع بنك الراجحي بمنطقة جازان، وأثارت هذه الواقعة ضجة كبيرة في المنطقة بأكملها لما يقارب الثلاث ساعات، حيث أن الشاب المسلح كان يحمل سلاحاً رشاشاً، وأطلق منه عدة أعيرة نارية، مردداً الله أكبر.. الله أكبر، واحتجز رهائن داخل البنك، ورفض الانصياع للجهات الأمنية التي طوَّقت الموقع، وأغلقت كافة الطرقات بل وحدث تبادل إطلاق عيارات نارية بينهم ... في حادثة أقرب إلى الأفلام الأميركية.
 
ووفقاً للتفاصيل فقد اقتحم الشاب البنك وبدأ بالتهديد وهو يُطلق أعيرةً ناريةً صوب المراجعين والموظفين في الداخل، مع نجاح بعضهم في المغادرة من باب الطوارئ، فيما تم إخلاء القسم النسائي من المراجعات والموظفات.
 
وباشرت عشرات الفرق من الجهات الأمنية والقوات الخاصة في المنطقة الحادثة وواصلت جهودها للسيطرة على الموقف وسط تبادلٍ لإطلاق النار، فيما كان بعض موظفو البنك وعددٌ من المراجعين بالداخل، مع وجود فرق إسعافية، وسط جهود حثيثة لإبعاد المتجمهرين خوفاً على سلامتهم.
 
وتمكنت أخيرا قوات الطوارئ الخاصة من السيطرة على المسلح عقب خطة محكمة، مع انتشار مقاطع فيديو متعددة أظهرت موقع الحادثة، فيما أظهر أحد مقاطع الفيديو تسليم المسلح نفسه للجهات الأمنية، ونتج عن هذه الحادثة أن لقي شخصين من المراجعين مصرعهما، وإصابة بعض الموظفين والمراجعين.
 
وأشارت المواقع الإخبارية الى أن الشاب في العشرين من عمره، ويعمل في شركة خاصة لتغذية الصراف البنكي، وأن سبب سطوه على البنك مشادة كلامية حدثت بينه وبين مديره في ساعات الصباح الأولى قبل عملية السطو! 
 
بيان شرطة منطقة جازان
صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان بأنه عند الساعة الحادية عشرة من صباح الثلاثاء الموافق 1436/12/23هـ تلقت الشرطة بلاغاً عن تعرض أحد المصارف بمدينة جازان لسطو مسلح من قبل شخص يحمل سلاحا رشاشاً وقيامه بإطلاق النار على موظفي المصرف ومراجعيه مما نتج عنه مقتل شخصين منهم وإصابة اثنين آخرين، حيث تم على الفور مباشرة موقع الجريمة ومحاصرته وتوجيه النداءات للجاني للمبادرة بإلقاء سلاحه وتسليم نفسه، إلا أنه بادر بإطلاق النار بكثافة تجاه رجال الأمن، مما اقتضى التعامل مع الموقف وفق الإجراءات النظامية والقبض عليه وتخليص شخص كان محتجزاً لديه، وقد تم إحالة المقبوض عليه للجهات المختصة للتحقيق معه، وإكمال الإجراءات النظامية بحقه.
 
مقطع الفيديو