بالفيديو: ما الذي أثار الرعب في مستشفى للنساء والولادة في السعودية!

 طفل تم اخراجه من المستشفى

طفل تم اخراجه من المستشفى

رجل يحمل طفله الى خارج المستشفى

رجل يحمل طفله الى خارج المستشفى

المديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة

المديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة

تعرض المرضى بمستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال، مساء أمس إلى حالة من الرعب والفزع وسط أقسام المستشفى، بسبب انتشار خبر حريق أو انفجار فيها، دفعهم ومرافقيهم إلى محاولة الهروب خارج المستشفى.
 
بدأت حالة الرعب والارتباك هذه عندما أخبر مسئولو الأقسام المرضى بضرورة المغادرة، حيث هرع العديد منهم إلى سلالم الطوارئ، يصطحبون معهم الأدوات الطبية الموصلة بأجسادهم والتي تُستخدم للإبر والمحاليل، بينما قام عددٌ منهم بنزع المحاليل، على الرغم من أن معظمهم نساء لديهن عمليات قيصرية، خلاف أصوات الرعب والصراخ التي حدثت في أثناء الإخلاء.
 
وامتد الرعب هذا إلى أهالي المرضى من خارج المستشفى أيضاً، حيث أثيرت ضجة كبيرة  بسبب  تلقيهم اتّصالات وانتشار الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال دقائق قليلة، تفيد بوقوع انفجار أو حريق نشب في المستشفى، الأمر الذي أدّى إلى الارتباك بين الأهالي، وأثار حالة من البلبلة في شوارع المدينة نتيجة محاولة الأهالي الوصول إلى المستشفى لإنقاذ مرضاهم، وانتشرت عدة صور ومقاطع فيديو توضح محاولات البعض الهروب من حالة الرعب المجهولة، ومنها مقطع فيديو لأب يحمل طفله المريض خارج المستشفى لإنقاذ حياته! 
 
وكانت المفاجأة بأن ما حدث كانت تجربة طوارئ فرضية نفّذتها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنوّرة، والتي اكتشفها الأهالي بعد وصولهم إلى المستشفى.
 
صحة المدينة
أطلقت صحة المدينة بياناً صحفياً عاجلاً لمعالجة الوضع بعد نصف ساعة من حدوث هذا الرعب والارتباك، حيث أشارت في بيانها، إن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنوّرة، ممثلة بإدارة الطوارئ والأزمات نفّذت - قبل قليل - تجربة طوارئ فرضية بمستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال.
 
وأوضحت أن ما حدث هو عبارة عن حادث وهمي "تجربة فرضية" تهدف للوقوف على جاهزية الفرق الإسعافية والأمنية للتعامل مع الحوادث والكوارث التي قد تحدث  لا سمح الله، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور أحمد الصغير، ومساعده للطب العلاجي الدكتور محمد الشلاحي، وعدد من القيادات الصحية بالمنطقة.
 
مقطع الفيديو