88 حادثاً في دبي خلال 4 ساعات من الضباب

دبي تحذر من وجود الضباب بلوحات إرشادية الكتونية

دبي تحذر من وجود الضباب بلوحات إرشادية الكتونية

انقلاب شاحنة على طريق الورسان

انقلاب شاحنة على طريق الورسان

حادث تتابعي على طريق أبوظبي - دبي قبل عدة أعوام

حادث تتابعي على طريق أبوظبي - دبي قبل عدة أعوام

سجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، خلال فترة الضباب، من صباح أمس، التي استمرت أربع ساعات، 88 حادثاً مرورياً، فيما تلقى المركز 859 مكالمة هاتفية على خط الطوارئ في الفترة نفسها. وراوحت الحوادث بين الخفيفة والمتوسطة والبليغة، ووقعت في مناطق متفرقة من الإمارة، فيما تم إغلاق شارع الوصل لفترة من الوقت، صباح أمس، نتيجة حادث، نتيجة انعدام الرؤية، حين اصطدمت شاحنة بلوحة إرشادية وعرقلت حركة السير.
 
وتفصيلاً، قال مدير الإدارة العامة للعمليات بالإنابة، العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، إن هذا العدد من الحوادث وقع، صباح أمس، خلال أربع ساعات فقط، لافتاً إلى أن بعضها وقع بسبب عدم تحرك سيارة تعرضت لحادث بسيط، وإصرار سائقها على الوقوف منتظراً الشرطة، ما أدى إلى اصطدام مركبات أخرى بها نظراً إلى تدني الرؤية الأفقية، مشيراً إلى ضرورة التحرك إلى أقرب مركز شرطة في حالة التعرض لحادث، وعدم الوقوف قطعياً حتى لا يتفاقم الموقف.
 
وأشار إلى أهمية استخدام الأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل، واستخدام تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية للإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة التي تتيح لأفراد الجمهور التقاط الصور للحصول على تقرير لتقدير الأضرار وتحديد المتسبب في الحادث، من دون الحاجة إلى الاتصال بالشرطة أو انتظار وصولها لمكان الحادث، بالإضافة إلى تجنب استخدام الإشارات الأربع إلا عند وقوع حادث، أو لتحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي على الطريق، إذ يؤدي استخدام الإشارات الأربع بصورة متواصلة خلال الضباب، إلى حرمان قائد المركبة من استخدام تلك الإشارات لتحديد نيته تغيير مساره، أو التحذير من أي طوارئ على الطريق.
 
وأكد أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة، تكون خطرة جداً، نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خصوصاً إذا كانت القيادة بإهمال وسرعة كبيرة وتهور.
 
إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، إنه تم إغلاق شارع الوصل لفترة من الوقت، صباح أمس، نتيجة حادث وقع في نحو الساعة السادسة صباحاً، نتيجة انعدام الرؤية، حين اصطدمت شاحنة بلوحة إرشادية وعرقلت حركة السير.
 
وأضاف أن شاحنة أخرى تسببت في زحام بمنطقة الورسان، خلف مركز الإسعاف الموحد، حين انحرفت عن مسارها الصحيح وتدهورت بسبب الضباب، لافتاً إلى أن الحادث تسبب في إصابة شخص بإصابة متوسطة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وأشار إلى أن هذه الفترة من العام تشهد ضباباً كثيفاً على الطرق المختلفة، مشدداً على ضرورة التزام والحذر من جانب السائقين والالتزام بالتعليمات للقيادة الآمنة في هذه الظروف.
 
ولفت إلى أهمية خفض السرعات أثناء القيادة أثناء الضباب، لأن السائق ربما لا يملك الفرصة لاستخدام الفرامل في ظل عدم قدرته على الرؤية لمسافة قد لا تزيد على مترين أو ثلاثة، معتبراً أن الخطأ في هذه الظروف قد يكلف السائق حياته.
 
نقلا عن الإمارات اليوم