ماذا حدث للممرضة التي أنقذت الشخص المصاب في "الرياض مول"؟

الأمير متعب بن عبدالله

الأمير متعب بن عبدالله

بوستر لشكر الممرضة على تويتر

بوستر لشكر الممرضة على تويتر

الممرضة أريج

الممرضة أريج

أثارت أخبار الجريمة التي حدثت في "الرياض مول" منذ عدة أيام ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وتم تسليط الضوء بشكل خاص على الدور الإنساني العظيم الذي قامت به الممرضة التي كانت في موقع الحادث لحظة وقوعه. 
 
ماذا فعلت الممرضة أريج القحطاني؟
الممرضة أريج القحطاني ضربت مثالاً رائعاً في البطولة ونموذجاً إنسانياً متميزاً لحاملي أمانة هذه المهنة العظيمة، حين قامت بعمل الإسعافات الأولية وإيقاف النزيف عن المصاب في "الرياض مول" حتى وصول سيارة الإسعاف.
 
وأوضحت الممرضة القحطاني في لقاء معها على قناة "الإخبارية" أنها كانت داخل السوق برفقة والدتها وأختها وكانت تسير مع أختها باتجاه المصلى حين سمعت أصوات إطلاق النار الذي كان يفصلها عن مكانه ممر داخل السوق.
 
وأضافت أن المتسوقين هرعوا إلى خارج السوق، فخرجت مع أختها وأعطتها حقيبتها ثم عادت مرة أخرى إلى داخل السوق، وقابلها رجل كانت ثيابه ملطخة بالدماء، فسألته عما حدث فقال إن شخصاً ما أصيب بطلق ناري وتوفي، فسألته عمّا إن كان هو وأهله بخير ثم طلبت منهم مغادرة المكان.
 
وأفادت الممرضة بأنها توجهت بعد ذلك لمكان إطلاق النار ووصلت إلى المصاب وحاولت إبقاءه واعياً فسألته عن اسمه، ثم أخذت قطعة ملابس كانت معروضة أمام أحد المحلات واستعانت ببعض المتواجدين لتقطيعها واستخدامها في السيطرة على نزيف الدم، ثم استمرت بعد ذلك في مراقبة نبض المصاب وتنفسه وحركته، مشيرة إلى أنها استطاعت إبقاء المصاب في حالة وعي حتى وصول الفريق الإسعافي.
 
وعن نفسها بينت الممرضة أريج القحطاني، إنها قد تخرجت من إحدى الكليات الصحية الخاصّة، إلا أنها لم تستطع تجاوز اختبار هيئة التخصصات الصحية، مؤكدة أنها عاطلة عن العمل، إلا أن ذلك لم يمنعها من حبّ مهنتها.
 
تفاعل "تويتر"
تفاعل الكثير من المغردين والمغردات بموقف الممرضة الإنساني والبطولي، وذلك تحت هاشتاق #جريمه_قتل_الرياض_مول، بل وأطلقوا هاشتاقاً أخر بعنوان #شكرا_للممرضة_اريج_القحطاني. 
 
ليعبروا من خلاله عن شكرهم وفخرهم بهذه الممرضة العظيمة، التي مثلت الممرضات السعوديات خير تمثيل، وكانت فخراً للوطن ككل بشجاعتها وتحملها لمسؤولية مهنتها رغم صعوبة الزمان والمكان. 
 
تعيين الممرضة أريج القحطاني بصحة الحرس
وكانت المفاجأة كما عهدناها من ولاة الأمر في هذه البلاد العظيمة، حيث وجه الأمير متعب بن عبدالله، وزير الحرس الوطني بتعيين الممرضة السعودية أريج القحطاني بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تقديرا لموقفها الإنساني وعملها الشجاع في إنقاذ الشخص الذي أصيب بالطلقات النارية في المجمع التجاري. 
 
وعبرت الممرضة السعودية أريج القحطاني من خلال حسابها على "تويتر" عن شكرها بتغريدة كان نصها: " شكراً لك سمو الأمير متعب بن عبدالله على تعييني وأقسم لكم مجدداً بإذن الله أن أفعل كل ما بيدي ووسعي في مجال عملي الشريف وحتى لو تعرضت للخطر.. كلمات الشكر لا توفيك سمو الأمير متعب شكراً لك، وفرحتي أمام ممارسة مهنتي بضمير تحققت الحمد لله ومستمرة بالإنقاذ مهما كان موقعي شكراً لك".
 
ووجهت شكرها لأبناء وطنها، بتغريدة كتبت فيها: "أنتم CV فخم لي بهذي الوظيفة بعد الله على تشجيعكم الأكثر من رائع فشكراً لكم يا أبناء وطني أنا من يفخر بكم وهذا ديني وواجبي وهذه أنا".
 
مقطع الفيديو لمقابلة الممرضة: