ما حقيقة وفاة شاب سعودي أثناء خلع ضرسه؟!

عيادة لطب اﻷسنان

عيادة لطب اﻷسنان

شاب سعودي في عيادة لطب اﻷسنان

شاب سعودي في عيادة لطب اﻷسنان

الشؤون الصحية بحائل

الشؤون الصحية بحائل

تتناقل العديد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأخبار والأكاذيب دون التأكد من صحتها، وكان من اللافت تناقل بعض المواقع يوم أمس لخبر وفاة شاب سعودي أثناء خلع ضرسه في إحدى المراكز الطبية.
 
ولاقى هذا الخبر انتشاراً واسعاً واستياءً كبيراً وتساؤلات متعددة بين قارئي الخبر ومعلقي التواصل الاجتماعي، عن أسباب وفاة هذا الشاب بسبب خلع ضرسه!
 
خبر وفاة الشاب   
تضمن الخبر وفاة شاب سعودي ثلاثيني بعد زيارته لمركز طب الأسنان بحائل بحي شراف، لخلع ضرس آلمه، فيما تم نقله لمستشفى الملك خالد بحائل للعلاج إلا أنه توفي قبل الوصول إليه.
 
ووفقاً للتفاصيل فإن الشاب المتوفَّى كان يتمتع بصحة جيدة قبل أن يحضر للمركز لخلع ضرسه،  إلا أنه بعد شروع الطبيب في علاجه دخل في غيبوبة، ما استدعى طلب الهلال الأحمر له، وتم نقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك خالد الذي يبعد 3 كلم عن المركز، إلا أنه توفي قبل الوصول إليه.
 
وأكدت الصحف المحلية والمواقع الإخبارية أن ذوي المتوفى رفضوا استلام جثته من مستشفى الملك خالد بحائل متهمين الطبيب المعالِج بالتسبب في وفاته، ومطالبين الجهات ذات الاختصاص بالتدخل، وتشكيل لجنة مختصة للتحقيق معه، والتأكد من الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاة ابنهم.
 
بيان صحة حائل 
ولكن الحقيقة أن صحة حائل نفت صحة الأنباء التي ترددت عن وفاة المواطن الثلاثيني أثناء علاجه داخل مركز طب الأسنان بحائل.
 
وأوضحت صحة حائل في بيان أصدرته: "أن المواطن حجز موعداً في مركز طب الأسنان في الساعة العاشرة صباحاً يوم الأحد الموافق 22/11/1436هـ، وقد حضر إلى قسم الاستقبال بالمركز تمام الساعة 9.47 صباحاً، ثم سقط مغشياً عليه أمام قسم الاستقبال".
 
وأضافت: "نقلت الحالة إلى غرفة الإسعافات الأولية وحضرت فرق الهلال الأحمر ونقلته إلى طوارئ مستشفى حائل العام في الساعة العاشرة تماماً وكان يعاني من حالة هبوط حاد ثم نقل إلى العناية المركزة حيث توفي". 
 
وأردفت: "المواطن كان مصاباً بجلطة في الشريان التاجي ولم يدخل عيادة الأسنان إطلاقاً". 
 
وبهذا البيان الذي نشرته صحة حائل اتضحت حقيقة هذا الخبر الكاذب...