طالبات جامعة الأميرة نورة يقدن حملة مقاطعة "البوفيهات"

منيو البوفيهات

منيو البوفيهات

حملة مقاطعة البوفيهات

حملة مقاطعة البوفيهات

بداية المقاطعة

بداية المقاطعة

مع بداية العام الدراسي تفاجأت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، بارتفاع أسعار "كافتيريا" الطالبات المتوفرة في كليات الجامعة، إلى حد كبير ومبالغ فيه، حيث تصل الأسعار إلى عشرين ريال مقابل فطيرة الجبن فقط! 
 
أدى هذا الارتفاع في أسعار الوجبات المقدمة والذي اعتبرته الطالبات استغلالا لهن، إلى موجة غضب بين الطالبات، واتفقن بعد اجتماعات ومداولات بينهن على حملة مقاطعة لبوفيهات الجامعة والتوقف عن الشراء منها، وأعلن بالفعل عن هذه المقاطعة، بسبب رفضهن استغلال حاجاتهن. 
 
هاشتاقات الحملة على "تويتر" 
أنشأت الطالبات الهاشتاقات المساندة لهن في حملة المقاطعة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، ومنها: 
 
هاشتاق #الغلاء_في_جامعة_نورة
هاشتاق #مقاطعة_بوفيهات_جامعة_نورة
 
وشهدت هذه الهاشتاقات الكثير من التغريدات التي تشتكي من غلاء الأسعار، وحظيت بتضامن وتأييد واسع إعلاناً للمقاطعة، واستياءً من قبل الكثير من المغردين والمغردات حتى من خارج الحرم الجامعي على استغلال الطالبات إلى هذا الحد، خاصة وأن بعضهن قد نشرن القائمة الخاصة ببوفيهات الجامعة حيث ظهرت أسعار الوجبات المقدمة.
 
وأشار الكثيرون إلى أن هذه الأسعار غير منطقية وخاصة إن تمت إضافتها إلى كثرة المصاريف التي لا تكاد تغطيها المكافأة الجامعية للطالبات، فيما أكدت الكثير من الطالبات أن هذه الحملة مستمرة حتى يتم تخفيض الأسعار. 
 
المجلس الطلابي في الجامعة
يُذكر بأن المجلس الطلابي في الجامعة قد تفاعل مع مقاطعة الطالبات للبوفيهات وتولى إيصال أصواتهن للجهات المختصة، وبناءً عليه اعتزمت عميدة شؤون الطالبات الدكتورة ليلى مطبقاني، عقد لقاء اليوم الأحد مع الطالبات في قاعة مركز الخدمات، لمناقشة الأزمة ومحاولة حلها.