هاشتاق اتضم الدارسين في أمريكا للبعثة تشعل تويتر

هاشتاق الدارسين على حسابهم

هاشتاق الدارسين على حسابهم

أنشأ مغردون هاشتاقات بعدة مسميات على موقع التواصل الاجتماعي الأكثر تداولا في المملكة تويتر، مثل هاشتاق #الدارسين_على_حسابهم_الخاصولاقت إنتشارا كبيرا وصنفت من أكثر الهاشتاقات تداولا خلال اليومين، وذلك حول منحة الملك سلمان التي تفيد بضم الدارسين على حسابهم الخاص في أمريكا إلى البعثة التعليمية التي تمنحها الدولة للطلاب والتي تكون كافة مصروفاتها على نفقة الدولة.
 
محتويات الهاشتاقات
جاءت جميع التغريدات بمحتوى فرح وسعادة عارمة وتحمل عبارات شكر وكلمات إمتنان وأدعية عبر عنها الطلاب وذويهم وحتى غير الطلاب من إعلاميين وفنانين وأفراد الشعب شكروا الملك على تلك اللفتة الأبوية تجاه أبناء الوطن طلاب العلم في الخارج. 
 
كما وعبر المغردون عن قلقهم تجاه تنفيذ القرار الذي قد يحوي شروطا لا تنطبق على بعضا منهم والتي وضعت من قبل وزير التعليم السعودي عزام الدخيل استنادا لنظام الإبتعاث السعودي الخارجي، فيما اعتبر الكثيرين أن تلك الشروط سوف تكون بمثابة عراقيل أمام بعض الطلاب في إنضمامهم للإبتعاث.
 
ومن جانب آخر إستغل مبتعثون آخرون في دول أخرى كفرنسا والمغرب تلك الهاشتاقات النشطة وعبروا عن رغبتهم في الإنضمام للإبتعاث، وناشدوا الملك سلمان بالنظر إليهم، وطالبوا بإيصال صوتهم لوزير التعليم  لينظر في أمرهم. وهنأوا زملاءهم في أمريكا على المكرمة الملكية التي يتمنون أن ينضموا إليها.