لماذا انتحرت نزيلة دار الرعاية وماذا قال المغردون؟

دار الرعاية

دار الرعاية

صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المكلف النقيب فهد بن سالم المالكي، أن الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة تلقت بلاغاً مساء يوم السبت الموافق 30 شوال 1436هـ، مفاده قيام مواطنة في العقد الثاني من العمر بإيذاء نفسها بربط قطعة قماش حول عنقها، وفور تلقي البلاغ، جرى انتقال المختصين من مركز التنعيم والطبيب الشرعي والجهات الأخرى ذات العلاقة، وتبين بعد المعاينة والفحوصات الأولية اللازمة، أنها قد فارقت الحياة.
 
تفاصيل الحادثة
على إثر خلاف ومشادة بين عدد من النزيلات في مؤسسة دار الفتيات بحي العمرة، توجب تفرقة المتشاحنات ووضعهن بعيداً عن بعضهن، وتم وضع الفتاة المنتحرة في غرفة لوحدها، وخلال ذلك، قامت بربط عنقها في قطعة قماش، وربطه في سقف الغرفة، مقدمة على الانتحار.
 
وتفاجأت العاملات بالمؤسسة بانتحار النزيلة، وجرى مباشرة الحالة من قبل الجهات المختصة ممثلة في الأدلة الجنائية والبصمات وفرق البحث والتحري الجنائي وضابط الاستلام بمركز شرطة التنعيم وضباط الاختصاص بشرطة العاصمة المقدسة، والطبيب الشرعي.
 
غضب على تويتر
وقد أثارت قضية انتحار نزيلة بالعقد الثاني من العمر بمؤسسة دار الفتيات، بحي التنعيم  جدلاً واسعا في المجتمع السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. الذين علقوا على الحادثة عبر  هاشتاغ  #انتحار_نزيله_دار_الرعاية: 
 
 @01d_  الدار وضعت لأجل أي فتاة دون سن السجن لو ارتكبت غلط تودع فيه لذلك المسئولين لازم يكونوا مؤهلين بشكل كبير للتعامل معهم.
 
 @A4AR1  الشؤون الاجتماعية مش حتصحى إلا على مصيبة.
 
@002032  الله يرحمها ويغفر لها ضاقت بها الدنيا بما وسعت ظلم وقسوة وقهر وحبس لم تجد قلبً يحتويها الله يعفو عنها ويغفر لها.