إطلاق برنامج لخدمة أسر السجناء إلكترونياً‏

محاضرة في اللجنة

محاضرة في اللجنة

 لجنة تراحم

لجنة تراحم

 لجنة تراحم

لجنة تراحم

أطلقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية (تراحم) برنامج خدمة كفالة أسر السجناء إلكترونياً، ويعتبر هذا البرنامج استمراراً للبرامج التي تنفذها تراحم الشرقية التي تهدف إلى خدمة السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
 
البرنامج 
يتضمن موقع البرنامج تعريفا شاملا عن البرنامج إضافة إلى توضيح الفئات وقيمة المساهمة لمن يرغب المشاركة ودعم البرنامج سعياً لمساندة الأسر المستهدفة.
 
وأوضح المدير التنفيذي للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم الشرقية" الدكتور يوسف الراشد، أن المبادرة تأتي لخدمة أسر السجناء لتقديم المساعدات لهم والتي تتوفر معلوماتهم الخاصة لدى اللجنة وتتحفظ بسرية تامة وعدم الإفصاح عنها إلا في التأكد من حرص المساهم على الرغبة في التبرع والمساعدة حيث المبادرة تشكل دعماً للراغبين بالمساهمة في عمل الخير بالتكفل بالأسرة.
 
وأضاف الراشد أن اللجنة سعت إلى توضيح كل مبلغ تحتاجه الأسرة وباستطاعة المساهمين دفع جزء من المبلغ أو المبلغ الكامل للأسرة بتحديد رقم للأسرة التي يرغب في التبرع والمساعدة لها فاللجنة حرصت على وضع رقم طلب لكل أسرة واحتياجاتها لمعرفة المساهمين باحتياجات الأسرة.
 
ويمكن الدخول على البرنامج عبر الموقع الإلكتروني التالي:
 
المحاضرات الهادفة
تعقد اللجنة الوطنية "تراحم الشرقية" ، العديد من المحاضرات الهادفة، ومنها محاضرة أختتمت مؤخراً بعنوان "تربية الأبناء في غياب ولي الأمر" والتي أقيمت في اللجنة، وقدمتها المحاضرة مدربة التنمية البشرية الأستاذة ندى المطيري .
 
وقد أوضحت المدربة ندى المطيري في المحاضرة دور الأم في حماية ورعاية الأبناء في ظل غياب الأب وكيفية توفير الأمان للطفل وتوفير احتياجات الطفل بطريقة سليمة والتأثير بطريقة ايجابية لدعم الأولاد في ظل غياب ولي الأمر .
 
وبلغ عدد الحضور في المحاضرة 17 عائلة من أسر السجناء والذي تفاعلوا مع المحاضرة من ناحية طرح الأسئلة والاستفسارات، واستفدن منها بطرح موضوع حساس ودقيق في تربية الأبناء وتوصيلها بشكل جميل نال استحسان وقبول رائع من قبل الحاضرات.