دراسة بريطانية تثير المغردين على "تويتر"

 تعدد الزوجات في السعودية

تعدد الزوجات في السعودية

 تويتر

تويتر

تعدد الزوجات

تعدد الزوجات

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ثورة غير عادية كان أبطالها المغردين والمغردات السعوديين بسبب دراسة بريطانية جديدة ! 
 
ما هي هذه الدراسة؟
أكدت دراسة جديدة مؤخرا في بريطانيا أن تعدد الزوجات يطيل من عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12% كما يؤدي إلى سعادته، فضلا عن أن التعدد يساعد الرجل في تحسين أحواله المهنية والمادية.
 
وأفادت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "شيفيلد" البريطانية أن الزواج بامرأة ثانية يمنح الرجل ثقة في النفس وراحة أكبر، الأمر الذي يمكنه من تحقيق كافة مشاريعه، وأحلامه، كما أن تعدد الزوجات هو سبب نسبي في السعادة وإطالة العمر، وتحسن الصحة العامة للرجل وكذا حالته المادية.
 
وأشار الباحثون إلى أن "التعدد قد يكون سر الحياة السعيدة والعمر الطويل"، وذلك بالإطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التى تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الإيجابية لذلك؛ ومنها أن الزوج الذي يقترن بأكثر من امرأة يزداد عمره بنسة 12% أكثر من أقرانه غير المعددين. 
 
وشملت الدراسة أكثر من 700 حالة من دول مختلفة ينتشر بها التعدد الزوجي، وتوصلت بنسبة كبيرة إلى أن الزواج الثاني للرجل يجدد علاقته بالأولى ويبعد الملل والفتور عن حياتهما الزوجية وبالتالي فهو يعود بالنفع على الزوجة الأولى.
 
رد فعل المغردين والمغردات
تسببت نتائج هذه الدراسة بعد نشرها في إثارة متابعي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، حتى أن هاشتاق قد تم إنشاؤه خصيصاً يحمل وسم #تعدد_الزوجات_يطيل_العمر، للتعليق على هذه الدراسة من قبل المغردين والمغردات، حيث شكك معظمهم في هذه الدراسة متسائلين عن أهمية مثل هذه الدراسة لدولة مثل دولة بريطانيا لا تعترف أساساً بالتعدد ، وأشار الكثير منهم إلى أن البحث وراء هذه الدراسة حتى وإن كانت دراسة بريطانية سيثبت أن أبطالها "سعوديين" ولا شك، وتسائلت الكثير من المغردات (مستنكرات) لما لا يجروا دراسات توضح محاسن الإخلاص لزوجة واحدة العمر كله!