وفاة رضيعة سعودية بعد غسلها بماء مغلي !

 ماء مغلي

ماء مغلي

 سيدة سعودية

سيدة سعودية

رضيعة

رضيعة

 تهمة القتل

تهمة القتل

هناك الكثير من المعتقدات والممارسات الخاطئة التي يمارسها البعض حول رعاية الأطفال الرضع دون إدراك بأن هذه المعتقدات خاطئة ، وقد تصل بعضها إلى إلحاق الأضرار الصحية الخطيرة بالطفل الرضيع ، بل قد تصل أحياناً إلى قتله! 
 
وللأسف هذا ما حدث في محافظة جدة ، حيث لقيت طفلة رضيعة سعودية لم تكمل يومها السادس حتفها على يد خالتها ، التي سكبت عليها ماء مغليا أثناء محاولتها غسلها به.
 
علماً بأن غسل الرضيع خلال الأسبوع الأول من ولادته بماء مغلي ، إحدى المعتقدات الخاطئة التي يمارسها البعض بدعوى تعقيم جسم الرضيع من الميكروبات والفيروسات العالقة من رحم الأم أثناء فترة الحمل.
 
تفاصيل الحادث الأليم 
بدأت تفاصيل هذا الحادث الأليم عندما تلقت الجهات الأمنية في جدة بلاغاً من مستوصف خاص يفيد بوجود رضيعة فارقت الحياة ، بسبب تعرضها لحروق خطيرة أسفل جسمها ، وفقاً لما ذكرته إحدى الصحف المحلية.
 
وتم القبض على والدي الرضيعة في حينه ، وبعد التحقيق معهما أوضحت الأم أن أختها هي التي تسببت في الحادث ، وباستجواب خالة الرضيعة بيّنت أنها أرادت غسل الرضيعة بماء مغلي ، وفقاً لعادات وتقاليد تجري في بلادهم ، ولم تكن تتعمد قتلها.
 
ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ، وذلك المبرر لن يشفع لخالة الرضيعة فعلتها تلك ، حيث وجه الادعاء العام تهمة القتل العمد إلى خالة الرضيعة ، وطالب بعقوبة تعزيرية بحقها.