ماذا حدث بعد فيديو التحرش بفتاتي جدة!

من مقطع الفيديو

من مقطع الفيديو

من الفيديو

من الفيديو

 لقطات من الفيديو

لقطات من الفيديو

يعتقد بعض الشباب السعوديين أن مواسم الأعياد، والتجمعات، والاحتفالات، بمثابة فرص يجب اغتنامها لإظهار عروضهم المستمرة بحالات التحرش والانتهاكات التي تحدث في أماكن تجمع العائلات، غير مباليين بأي مضايقات تسببها تحرشاتهم تلك لفتيات كان ذنبهن "الأعظم" الخروج للتنزه والترفيه عن النفس!  
 
وكانت أخر هذه العروض ما تعرضت له فتاتين سعوديتين من تحرش جماعي على أيدي مراهقين، أثناء سيرهما على الكورنيش في جدة ثاني أيام عيد الفطر، حيث تم رصد ما حدث لهما بمقطع فيديو، وتم نشره على موقع "اليوتيوب"، وتجاوز عدد مشاهدات مقطع "التحرش الجماعي" على موقع اليوتيوب أكثر من مليون ومائتا ألف مشاهدة خلال ثلاثة أيام فقط من رفعه على الموقع.
 
وأثار هذا الفيديو حفيظة الآلاف من رواد شبكات التواصل الذين طالبوا من خلال هاشتاق تم إنشاؤه  على موقع تويتر تحت عنوان #تحرش_بفتاتين_بجدة ، بإنزال أشد العقاب لتأديب هؤلاء المراهقين.
 
ولكن "لم" و "لن" تمر هذه الحادثة بسلام في بلد مثل السعودية "بلد الأمن والأمان" ...
 
حيث صدر توجيه من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بسرعة القبض على الشبان الذين تحرشوا بالفتاتين في أحد متنزهات جدة، وبتكثيف الحضور الأمني في الحدائق والأماكن العامة.  
 
وأكد العقيد عاطي القرشي، الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، أن الجهات الأمنية بشرطة المنطقة رصدت مقطع الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه مجموعة من الشباب يقومون بتصرفات غير لائقة تجاه فتاتين بأحد المواقع بمحافظة جدة.
 
وأكد القرشي أنه لم يرد بلاغ رسمي حيال الواقعة للجهات الأمنية، مؤكدا أنه من منطلق مسؤولية الشرطة تجاه تلك التصرفات فقد شرعت الجهات المختصة في شرطة جدة بمتابعة مديرها اللواء مسعود العدواني، في تحليل مقطع الفيديو وتقصي المعلومات اللازمة عن الواقعة والأشخاص والعمل على الكشف عن هويتهم واستدعائهم لتقديمهم لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.
 
ولقد تمكنت شرطة جدة من القبض على أحد الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو الخاص بالتحرش بفتاتين في جدة، وأعترف المقبوض عليه بمعرفته بعدد من الأشخاص الذين كانوا معه، وتم بالفعل ضبط عدد من الأشخاص المتهمين بالتورط في تلك الحادثة، وجرى إيقافهم بعد سماع أقوالهم وتمت إحالتهم لجهة الاختصاص. 
 
مقطع الفيديو: