شرطة دبي تكشف لغز جريمة قتل غامضة في الصحراء

على الرغم من عدم وجود شبهة جنائية في بادئ الأمر، عندما تلقت شرطة دبي بلاغا من مجموعة من الآسيويين يفيد بعثورهم على جثة هامدة في منطقة صحراوية في دبي، إلا أن الطب الشرعي نجح في التوصل لسبب الوفاة الحقيقي الذي أسفر عن موت صاحب الجثة.
 
تفصيلا، فقد أدت رؤية الجثة ممدة على الأرض، وبجانبها علب كثيرة من المشروبات الكحولية، إلى تكوين صورة مبدئية، وهي الإختناق نتيجة التعرض لهبوط حاد في وظائف التنفس بسبب تناول جرعات زائدة من المشروبات الكحولية، فهل حقا هذا هو السبب الحقيقي وراء الوفاة؟
 
وفقا لتقرير الطب الشرعي، لم يصب التصوير الأولي لتشخيص سبب الوفاة، إذ تبين وجود شبهة جنائية من خلال فحص وتشريح الجثة، حيث تم إثبات تعرض رأس المتوفى للضغط وغرزه في الرمال، مسببا إختناقه.
 
ومع توالي التدقيق في القضية والربط بين نتائج الطب الشرعي وباقي التحريات عن الجثة محل الفحص، ومن خلال التحقيق في القضية تمكنت شرطة دبي من القبض على صديق المجني عليه الذي إرتكب الجريمة بعد مشاجرة عنيفة دارت بينهما أثناء تعاطيهما للمشروبات الكحولية.
 
وفي هذا الصدد، وبحسب ما نشرته الصحف المحلية، أكد الرائد الدكتور خالد حسن البريكي رئيس قسم الوفيات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي،  الدور الهام الذي يقوم به الطب الشرعي، من أجل الوصول للحقيقة، والقبض على الجناة، وتقديمهم إلى العدالة.