معجزة متشرد: من الشوارع إلى شقة يملكها!

جون هيلنسكي

جون هيلنسكي

و تشارلز إنمان الموظف العامل في دائرة الرعاية الصحية

و تشارلز إنمان الموظف العامل في دائرة الرعاية الصحية

الشرطي دان ماكدونالد

الشرطي دان ماكدونالد

رصدت المواقع الإخبارية الأميركية قبل عدة أيام قصة متشرد تحولت حياته من المبيت في الشوارع إلى امتلاك شقة خاصة به! حيث اكتشف جون هيلنسكي المتشرد بأنه يملك حساباً منسياً في البنك يعود إلى سنوات مضت ويضم مبلغاً كبيراً تكتل عبر السنوات ومصدره الضمان الاجتماعي. 
 
يذكر أن هيلنسكي الذي يبغ من العمر 62 عاماً عاش لمدة ثلاث سنوات في صندوق كرتوني تحت أحد الكراسي في موقف باصات بمدينة تامبا في الساحل الغربي من فلوريدا؛ وذلك بعد أن سُرقت هويته وتم رفض طلبه للالتحاق بملاجئ المتشردين كونه بلا هوية. ولم يتمكن هيلنسكي من استخراج بطاقة هوية جديدة لأنه لا يملك الأوراق المطلوبة لذلك مثل شهادة الميلاد ما جعل سكن الشارع مصيره. 
 
ولكن يبدو أن الأبطال الذين نقرأ عنهم في الروايات ونشاهدهم في الأفلام قد ظهروا في الواقع متمثلين في الشرطي دان ماكدونالد من دائرة شرطة تامبا وتشارلز إنمان  الموظف العامل على بعض القضايا في دائرة الرعاية الصحية؛ حيث تعاونا مع هيلنسكي في البحث في ماضيه لاستخراج هوية جديدة. عندها ظهرت المعجزة! حيث تبين أن لدى هيلنسكي حساب مهجور في أحد البنوك الأميركية (Bank of America) فيه مبلغ مالي وفوائد من الضمان الاجتماعي كافية لتغطي تكاليف شراء شقة له! 
 
يذكر أن جون هيلنسكي من مواليد بولندا لكنه يحمل الجنسية الأميركية الأمر الذي جعل استخراج هوية جديدة أكثر تحدياً.