من جديد.. اختفاء طالب سعودي في أمريكا منذ 16 يوماً!

 صورة الطالب المختفي

صورة الطالب المختفي

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من حوادث الخطف والاختفاء لطلاب سعوديين في أكثر من دولة غربية وعربية، وتكثر هذه الحوادث بشكل خاص في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وللأسف اختفى من جديد طالب سعودي في ولاية تكساس الأمريكية، يدرس في جامعة "سان أنطونيو"، وذلك منذ 16 يوماً دون أن يُعرف موقعه !
 
ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها إحدى الصحف المحلية، إن الطالب يدعى محمد الغنام، ويقيم في سان أنطونيو بولاية تكساس منذ 3 سنوات ويعرف المنطقة جيداً، وسافر إلى ولاية لويزيانا شرق ولاية تكساس قبل تاريخ 24 مارس للالتقاء بأحد أقربائه القادمين من فلوريدا للسياحة، إلا أنه بعد ذلك بأيام قليلة اختفى ولم يعد يجيب على هاتفه الجوال .
 
وذكر زميل الطالب المختفي عبدالله عبدالرحمن المعيويد، أن الغنام قد سافر إلى ولاية لويزيانا بعد أن نسق مع عمه الذي كان في فلوريدا للالتقاء هناك للسياحة، وبالفعل التقى الغنام مع عمه في لويزيانا، وبعد انتهاء جولتهما السياحية عاد عمه إلى فلوريدا ، ولكن محمد لم يعد.
 
وأكد المعيويد أنه قام وزملاؤه بالاتصال بعمه بعد أن افتقدوا زميلهم، وتم الاتصال على هاتف محمد نفسه عدة مرات من قبل عمه ومن زملائه، ولكن دون أن يتلقوا أي رد رغم تكرار اتصالاتهم عليه يومياً وإرسال رسائل له عدة مرات وبدون جدوى، علماً بأن هاتفه الجوال يعمل وليس مغلقاً. 
 
وقامت السفارة السعودية بدورها بإبلاغ الجهات المختصة عن اختفاء الطالب "محمد الغنام" وكافة المعلومات الخاصة للبحث عنه، وجاري البحث عنه من قبل السلطات الأمنية في ولاية تكساس الأمريكية.
 
وتفاعل متابعوا مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر، وتداولوه بينهم بشكل واسع أملا في إيجاد أي معلومة قد تدل على هذا الطالب المختفي، وأنشأ المغردون هاشتاق على تويتر بعنوان
 
#اختفاء_طالب_سعودي_في _أمريكا.
تضمن الهاشتاق الدعوات القلبية الخالصة من قبل المغردين برد الطالب المختفي إلى أهله سالماً معافى، وتساءل الكثير منهم عن أسباب تكرار مثل هذه الحوادث وطالبوا بدراسة هذا الوضع، وإيجاد حلول له.