جيهان الحداوي أول مذيعة سعودية تغطي عاصفة الحزم ميدانياً

جيهان الحداوي على الحدود

جيهان الحداوي على الحدود

عند وصولها الى مركز القيادة

عند وصولها الى مركز القيادة

من صورها مع حماة الوطن

من صورها مع حماة الوطن

جيهان الحداوي

جيهان الحداوي

جيهان الحداوي على الحدود

جيهان الحداوي على الحدود

 التجهيزات الخاصة بالحداوي

التجهيزات الخاصة بالحداوي

مسيرة حافلة بالنجاحات تلخص حياة الإعلامية السعودية، جيهان الحداوي، جعلت منها واحدة من أنجح فتيات المجتمع السعودي، فبعد إدارتها للعلاقات العامة والتسويق والتطوير في عدة جامعات وتكريس وقتها لدعم المجال الأكاديمي، وحصولها مسبقاً على لقب أول سعودية تحظى بتقديم نشرة الأخبار على شاشة MBC، تشغل حاليا منصب المدير التجاري لمجموعة MBC . 
 
وها هي الحداوي تحصد لقب جديد كأول إعلامية سعودية تقوم بتغطية عمليات "عاصفة الحزم"  العسكرية من منفذ الطوال الحدودي مع اليمن، بشكل ميداني بجوار زملائها من الإعلاميين.
 
وأعربت الحداوي التي ظهرت بالزي العسكري عن فخرها بالمشاركة في تغطية عاصفة الحزم، مشيرة إلى أن ذلك عمل يفتخر به كل مواطن سعودي وعربي.
 
وأوضحت الحداوي أن شعورها بالفخر استفز فيها روح المشاركة بأي طريقة، وكونها إعلامية في مؤسسة مثل  MBC تدعم كل من أراد أن يعمل بصدق، فلقد قامت إدارة الأخبار بتجهيز كل الترتيبات لتواجدها بأمان على الشريط الحدودي للتغطية الميدانية المباشرة على مدى أسبوع، لتكون أول إعلامية سعودية من المجموعة تغطي من الجبهة، وتواجدت الحداوي في منفذ الطوال على الشريط الحدودي لتغطية عاصفة الحزم من الواجهة، في نشرة التاسعة على قناة  MBC.  
 
ونشرت الحداوي عدداً من الصور والتغريدات، عبر حسابها بموقع "تويتر"، أعلنت من خلالها عن وصولها إلى الحدود، وأنها تسلمت سترتها الواقية من الرصاص وخوذتها لتلتحق بجانب القصف المدفعي عقبها بدقائق. 
 
وأكدت الحداوي عن شعورها بالفخر بتواجدها في قلب الحدث، حيث غردت بقولها: "تواجدي هنا على الحدود بين حماة الوطن الذين يبذلون أرواحهم لحماية أرضه لا يضاهيه فخر رب لك الحمد على نعمة هذا الوطن وأمنه".
 
وتفاعل المغردون مع جيهان الحداوي، وأنشئوا عدة هاشتاقات لدعمها والافتخار بها، ومنها:
#جيهان_الحداوي ، #جيهان_في_الميدان.
 
وانهالت عليها التغريدات المشجعة والداعمة لها والداعية لها بالتوفيق والحماية، وتلك الشاكرة لها على هذه الخطوة المشرفة، ومن أجمل هذه التغريدات:
 
-ما شاء الله عليكِ، أقسم بالله أنك فخر لبلادي، انتبهي لنفسكِ، والله يحميكِ ويحفظكِ ويرجعك لأهلك سالمة غانمة.
 
-أنتي فخر للوطن مثلك مثل أي طيار أو مقاتل سعودي في سبيل الوطن.
 
-الله يحميكِ ويحرسكِ من كل سوء ، نفتخر ونرفع رأسنا فيكِ يا بنت المملكة.
 
-والله يا جيهان كلام طالع من قلب كل سعودي وسعودية وعربي وعربية، أنتي أكبر فخر لكل العالم العربي، الله يوفقك.
 
-جيهان في تغطية عاصفة الحزم كأول سعودية على الحدود اليمنية في جازان.. سيشهد لها التاريخ في هذه المهمة.
 
-النساء شقائق الرجال، حماكِ الله ووفقكِ، أنتي رمز لكل امرأة ترى أن لها مكانا في هذا العالم ودور في المجتمع لا يقل عن الرجل.