ممرضة تنسى "شاشاً" في بطن امرأة!

صوره تعبيريه

صوره تعبيريه

 شاش طبي

شاش طبي

 تعبيرية

تعبيرية

هي – شروق هشام               

يتحقق ضمان سلامة المرضى والعمل على منع وقوع الأخطاء الطبية بالتزام جميع العاملين في الوسط الطبي بتطبيق سلوكيات تحفظ سلامة المريض ومعايير جودة تقديم الرعاية الطبية، والحقيقة أن من أبسط واجباتهم إذا لم يستطيعوا التخفيف من معاناة المريض... ألا يتسببوا له بمزيد من المعاناة.

ولكن ما حدث مع سيدة سعودية وقعت ضحية خطأ طبي من قبل إحدى الممرضات، لم يعرضها للمزيد من المعاناة والآلام فحسب، بل تسبب بخضوعها لعملية جراحية أيضاً!


وفي التفاصيل أن ممرضة سعودية تركت قطعة من الشاش في بطن السيدة المريضة التي خضعت لعملية ولادة قيصرية، يبلغ طولها 20 سنتيمترا، وخرجت السيدة من المستشفى لتعود بعد فترة وهي تعاني انتفاخا وآلاماً في البطن، وبعد الكشف عليها تبين أن هناك قطعة من الشاش في بطنها، وكان لابد من خضوعها لعملية أخرى من أجل استخراجها.

وأدانت لجنة التحقيق التي شكلتها الشؤون الصحية في منطقة حائل لمتابعة ملابسات قضية الخطأ الطبي الذي تعرضت له المريضة في مستشفى محافظة الحائط، بسبب الممرضةً بعد نسيانها قطعة الشاش في بطنها.

وأحالت الشؤون الصحية في المنطقة ملف القضية بعد ثبوت إدانة الممرضة إلى الهيئة الطبية الشرعية في منطقة القصيم، لتحديد الضرر والمطالبة بالحق الخاص، وتعويض المريضة عن الأضرار التي لحقت بها، وكذلك محاسبة الممرضة على قصورها في أداء مهنتها، وفقاً لإحدى الصحف المحلية التي أكدت أن المريضة قد وكلت زوجها منذ عدة أيام للمطالبة بحقوقها، جراء ما لحق بها والمطالبة بتعويضها ومحاسبة المقصر.