حادث مأساوي يحوّل طالباً إلى أصغر المبتكرين السعوديين

صورة جماعية للطلاب المبتكرين

صورة جماعية للطلاب المبتكرين

حادث مأساوي

حادث مأساوي

المبتكر الصغير في المهرجان

المبتكر الصغير في المهرجان

تختلف ردات الفعل تجاه الحوادث الحياتية من شخص لآخر، فبعض الأشخاص يُعاني من اليأس والإحباط والضغوط النفسية، بينما البعض يحول هذه الحوادث إلى بداية جديدة، وقد تكون سببا في إظهار واكتشاف الجانب الإبداعي لدى هؤلاء... 
 
هذا ما حدث مع طالب سعودي تحول إلى مبتكر بسبب تعرضه لحادث مأساوي!
 
وفي التفاصيل أن الطالب سليمان بن أحمد بالحمر، قد تعرض لحادث سير مأساوي قبل عام تقريباً، نتج عنه إصابة الطالب وأخيه ووالدهما بإصابات خطيرة، ألزمتهم السرير فترة طويلة، إلا أن هذا الحادث كان سبباً في ابتكار من قبل سليمان بعنوان "إشارة المرور المتنقلة". 
 
لم يكن هذا الابتكار عادياً... حيث نقل الابتكار سليمان من التصفيات الأولية على مستوى المنطقة الشرقية إلى المرحلة النهائية لمهرجان العلوم والإبداع الذي تقام فعالياته حاليا على مستوى المملكة. 
 
وعن هذا الابتكار "إشارة المرور المتنقلة"، أوضح المبتكر الصغير سليمان، أن ابتكاره يتمثل في وضع إشارتين للمرور متنقلتين كحد أدنى والربط بينهما لتنظيم الطرق في حالة حدوث كوارث طبيعية أو حوادث أو بسبب وضع تحويلات في الطريق الأمر يخفف من الجهود الجبارة التي يقوم بها رجال المرور، بالإضافة إلى تجنب حدوث الحوادث بنسبة كبيرة.
 
وعبر المبتكر الصغير سليمان الذي كان حديث بعض زوار المهرجان، بعد أن كان زائرا وبفضل الله أصبح اليوم مبتكرا، عن بالغ سعادته جراء مشاركته في المهرجان، وبأن شعوره لا يوصف، وأكد في الوقت نفسه إنه سيستمر في طريقه ويطمح في أن يحقق مركز متقدم في هذا المهرجان.