فتاة تقع ضحية الابتزاز بسبب "ألعاب الانترنت"

شهدت السنوات الماضية الانطلاقة الحقيقية لألعاب الإنترنت الجماعية، عن طريق اللعب على شبكة الانترنت "أونلاين"، ولم يخطر ببال فتاة سعودية أن هذه الألعاب قد تجعل منها ضحية لعملية ابتزاز!
 
وفي التفاصيل أن الفتاة الضحية التي تبلغ من العمر 14 سنة، تعرفت على شاب عن طريق لعبة على شبكة الانترنت "أونلاين" وتطورت العلاقة بينهما، حيث غرر بها الشاب بدعوى الزواج وطلب رؤيتها والحصول على صور لها، وقامت الفتاة بإرسال صورها له في غفلة من أهلها، وحينها بدأ الشاب بابتزاز الفتاة وتهديدها حتى وصل الأمر به إلى تهديدها بالخطف في حال لم ترضخ لمطالبه. 
 
وأحسنت الفتاة التصرف عندما قامت بإبلاغ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، وبالاتفاق معهم تم تحديد موعد مع الشاب عند أحد الأسواق الشهيرة شرق الرياض، وتمكنت الهيئة من القبض عليه فور وصوله، على مرأى من الفتاة وأمها.
 
بدورها تقدمت والدة الفتاة بالشكر لرجال الحسبة على تخليص إبنتها من العذاب النفسي الذي عاشت فيه، وتم إحالة الشاب لجهة الاختصاص ومطالبة أهل الفتاة بالحق الخاص.
 
وحذر مسؤول في هيئة الرياض الأهالي من خطر الانصياع لمطالب المبتزين، مبينًا أن على الأهالي عدم ترك الأبناء للانترنت دون النظر في ما يقومون به وذلك لعدم استغلال ضعاف النفوس لهم.