طفل يبتلع "سبونج بوب" وأخرى تبتلع قطعة نقدية

أشعة الطفل

أشعة الطفل

أشعة الطفل

أشعة الطفل

يستكشف الأطفال العالم من حولهم من خلال تحسس الأشياء ووضعها في الفم، ونتيجة لهذا يمكن أن يبتلع الكثير من الأطفال أجساماً غريبة متنوعة الشكل والحجم، ويقع الأهل حينها في مأزق يحتاج إلى التدخل الطبي العاجل!
 
إحدى هذه الحالات استقبلها الأطباء في مستشفي الملك عبدالعزيز بجدة، حيث أحضر أحد الآباء طفله الذي يبلغ من العمر 16 شهراً بعد أن ابتلع قطعة غير معروفة، وبعد إجراء الأشعة فوجئ الأطباء بوجود لعبة "سبونج بوب"، الشخصية الكرتونية الشهيرة داخل مريء الطفل!
 
وكانت القطعة التي ابتلعها الطفل للشخصية الكرتونية مرتدية الحذاء وتبتسم وتخرج لسانها، ومن المرجح أن الطفل أزال هذه القطعة من قلادة لشقيقه وابتلعها أثناء اللعب بها، وقد أجرى الأطباء عملية عاجلة للطفل وتمكنوا من استخراج هذه القطعة بنجاح.
 
ومنذ عدة أيام، ساهمت سرعة تجاوب أهل من منطقة نجران مع طفلتهم وإسعافها في إنقاذ حياتها بعد ابتلاعها قطعة نقدية!
 
حيث نجح الفريق الطبي في مستشفى حبونا العام في منطقة نجران في استخراج قطعة معدنية علقت في مريء طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، حين أدخلها أهلها قسم الطوارئ وهي تعاني من تطريش وسعال، وحين الكشف عليها من قبل اختصاصية الأطفال، أجريت لها الإجراءات الأولية.
 
وأظهرت الأشعة وجود جسم غريب بالمريء، وبعد استدعاء اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة، تم نقل الطفلة إلى قسم العمليات تحت التخدير العام وإجراء عملية جراحية لها تم من خلالها إخراج القطعة المعدنية "قطعة نقدية" من مريئها، تكللت ولله الحمد بالنجاح.