ضبط عصابة بدبي سرقت مجوهرات قيمتها 12 مليون درهم

السلطات الإماراتية

السلطات الإماراتية

ألقت السلطات الإماراتية القبض على عصابة استولت على مجوهرات بقيمة 12 مليون درهم في عملية تمت بين دبي وباريس.
 
ونقلت تقارير صحافية عن اللواء خميس المزينة القائد العام لشرطة دبي قوله إن شرطة دبي تمكنت من إلقاء القبض على عصابة من أوروبا الشرقية، استولت على ألماس ومجوهرات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 12 مليون درهم، ضمن تخطيط وتنسيق محكم بين عناصرها في دبي والعاصمة الفرنسية باريس.
 
وأوضح أن تفاصيل العملية تعود إلى تلقي شرطة دبي تلقت بلاغاً من موظف في إحدى الشركات المتخصصة بتجارة الألماس والمجوهرات، أفاد فيه بأن أحد الأشخاص من الجنسية الأوروبية حضر إلى مقر الشركة في دبي وكان مظهره يدل على الثراء، حيث كان يرتدي خواتم وساعة مرصعة بالألماس والذهب، وأبلغه بأنه مرسل من قبل مسئولي شركة كبرى في فرنسا لشراء مجوهرات من دبي.
 
وأشار الى أن المشتري إختار أطقماً من الأساور والخواتم، بلغ وزنها ستة كيلوجرامات ونصف، وقيمتها الاجمالية نحو 12 مليون درهم، ووضعها في حقيبة دبلوماسية وحفظها في المحل، وأجرى اتصالا بباقي أفراد العصابة في باريس الذين أبلغوا البائع هاتفيا رغبتهم في الشراء.
 
وذكر أن العصابة تمكنت بعد ذلك من تهديد صاحب المحل، واجبرته على تسليم حقيبة المجوهرات لفرد من العصابة، وفروا هاربين، فقامت شرطة دبي بتحديد مقر سكن المتهم الذي تسلم الحقيبة في دبي، وتم القبض عليه قبل مرور 72 ساعة من الواقعة، وبسقوط المتهم الأول وبجمع الاستدلالات تم الكشف عن هوية باقي عناصر العصابة والقبض على اثنين منهما في دبي، وتم ضبط
 
المجوهرات المسروقة موزعة بين شقتين، مخبأة بطريقة احترافية بغسالات ملابس.