تويتر يتفاعل مع نتيجة "المرأة أذكى من الرجل"

المرأة أذكى من الرجل

المرأة أذكى من الرجل

هاشتاق

هاشتاق

دراسة دماغ الرجل والمرأة

دراسة دماغ الرجل والمرأة

تعنى الكثير من الدراسات العلمية الحديثة بدراسة الفروقات والاختلافات بين المرأة والرجل، وتأتي بعض الدراسات الخاصة بهذه الفروقات بنتائج مغايرة لما هو متعارف عليه. 
 
وأثبتت دراسة علمية حديثة أجرتها جامعة لوس أنجلوس أن أدمغة النساء أقل حجماً من الرجال بحوالي 8% إلا أن عقل المرأة أذكى من الرجل.
 
وأشارت نتائج الدراسة العلمية أن المرأة تستخدم عقلها بكفاءة أعلى من الرجل رغم أن مخ الرجل أكبر من مخ المرأة، وشملت الدراسة أربعين رجلا وامرأة، وأجريت عبر استخدام أجهزة تصوير شعاعي قادرة على تحليل وظائف الدماغ.
 
وأثبتت الأبحاث أن الرابط القوي بين شقي الدماغ الأنثوي وما يؤمنه من كثافة في توصيلات الخلايا العصبية، يتيح للنساء عموماً استخدام أكبر عدد ممكن من أجزاء أدمغتهن للقيام بمهام مختلفة ومتنوعة، وهذا لا ينطبق على الذكور الذين يستخدمون أجزاء محدودة من أدمغتهم بسبب انحسار كثافة التوصيلات بين شقي الدماغ.
 
واللافت أن الإناث يتمتّعن بمقدرة ومرونة في استخدام اللغة والكلام للتعبير عن الأفكار والمشاعر، وهذا يعود أيضاً إلى أسباب بيولوجية.
 
وبينت أن في عمق أدمغة الرجال والنساء، جزء يعرف بـ "اللوزة" Amygdala ، مسؤول عن نمو وتأرجح المشاعر، إلا أن اختلاف هندسة الدماغ بين الجنسين، يتيح للنساء التفوّق على الرجال في قوة الربط بين هذا الجزء، والجزء المسؤول عن التعبير اللغوي، الأمر الذي يعطي النساء خصائص مميزة في هذا المجال.
 
اهتم عدد كبير من المغردات بهذه النتائج العلمية المذهلة وأنشأوا على توتير، هاشتاغ حمل وسم #النساء_اذكى_من_الرجال، تضمن الكثير من الآراء اللاذعة والساخرة من قبل المغردات،ومن هذه التغريدات:
-حتى واحنا غبيات أذكى من الرجال.
-ارجعوا للتاريخ.. أعظم الحروب في العالم تكتيك نساء وتنفيذ رجال.  
-واضحة مايبيلها هاشتاق ولا دراسة.
-فعلا احنا مظلومين، ولا دايم البنت أعلى من نسب ومعدل اخوانها.
-فعلا الرجال بحاجة لدروس في: كيف تفكر؟
-لا تزعل .. هي المخ وانت العضلات.
-مذكورة في القرآن الكريم (ان كيدهن عظيم).
-والله ونحاول جاهدين نتقارب في عقولنا منهم، ونلعب على وتر العاطفة.