بالفيديو: أميركية تنطق أكثر من 600 كلمة في الدقيقة

فران كابو

فران كابو

في الوقت الذي لا زل الجدل فيه مستمرا حول أيهما أكثر ثرثرة، المرأة أم الرجل، حطمت السيدة فران كابو الأرقام القياسية، ودخلت موسوعة غينيس، باعتبارها أسرع امرأة في الكلام في العالم، بعدما سجلت نحو 603 كلمات في 54.2 ثانية، أي بمعدل 11 كلمة في الثانية، وفقا لـ "مترو" البريطانية.
 
وانتشر فيديو للسيدة فران كابو، وهي تتحدث رشا وإدراكا، حيث يصعب على مستمعيها التركيز او الانتباه لما تقوله، وكل من ظهر إلى جوارها في الفيديو بدا مستغربا وتائها بسبب سرعة فران في الحديث.
 
يشا إلى أن قضية الثريرة أو الكلام الكثير المعروف بـ"الرغي" حديثا، كان مثار بحوث عملية ودراسات كثيرة، حيث حاول علماء من جامعة ميريلاند الأميركية، إيجاد تعليل علمي للأمر، ووفقاً لنتيجة هذه الدراسة فإن المرأة تتكلم أكثر من الرجل فعلًا بسبب بروتين Foxp2 الذي يحتويه جسم المرأة بنسبة عالية، مشيرين إلى أن المرأة تلفظ حوالي 20 ألف كلمة في اليوم، بينما لا يتجاوز عدد الكلمات التي يلفظها الرجل 7 آلاف، وهذا رقم مبالغ فيه وفقا لدراسة أخرى أجريت في جامعة كاليفورنيا، والتي قالت إن كل من الرجال والنساء يتكلمون تقريبا بمعدل يقارب 16000كلمة في اليوم الواحد.
 
وأظهرت النتائج أن النساء يتحدثن بمعدل 16215 كلمة، أما الرجال فكان المعدل 15669 كلمة فقط، ولم يظهر فارقا كبيرا بينهما وفقا للدراسة.