"بناتيوب" برنامج جديد يهتم بقضايا المرأة السعودية

بطاقة الصراف

بطاقة الصراف

ختام.

ختام.

الورشة

الورشة

 الضرب

الضرب

هي- ولاء حداد
 
أطلقت قناة "قوارير" النسائية الجديدة والمختصة بقضايا المرأة السعودية برنامجاً يوتيوبياَ جديداً تحت إسم "بناتيوب"، ومن إسمه يتضح لنا أنه برنامج يتخصص ويهتم بقضايا المرأة السعودية على اختلافها، ومن خلال مشاهدتنا للحلقة الأولى من البرنامج إتضح أنه شبابي يعرض القضايا الخاصة بالمرأة في قالب نقدي شيق في دقائق قليلة ومختصرة تجذب الفئة الشبابية على موقع "يوتيوب".
 
لنتعرف أكثر إلى القناة كان لـ"هي" حوار مع الاستاذة نجلاء عقيلي المنتجة في قناة "قوارير" و"بناتيوب".
 
-بداية، ماذا عن عن فكرة المشروع منذ بدايتها وحتى وإنجازها؟
الفكرة بدأت من خلال مجموعة من الناشطات الإعلاميات والعاملات في الوسط الإعلامي واللواتي كان لهن باع طويل ودور مؤثر في الكثير من برامج يوتيوب والتي يقدمها الشباب وتوضح لنا من خلال البحث والمتابعة ندرة البرامج النسائية في يوتيوب والخاصة بالمجتمع السعودي ما جعلنا نطرح فكرة إنشاء قناة نسائية خاصة بالمرأة السعودية تختص بكل ما يتعلق بالمرأة وشؤونها سواء الإجتماعية أو غيرها مع الأخذ بعين الإعتبار مراعاة تقاليد وقيم المجتمع السعودي والمحافظة عليها".
 
- ما الجديد التي سوف تقدمه القناة؟
الجديد في الموضوع إنه إحدى أوائل القنوات النسائية "اليوتيوبة" وستكون منبر للمرأة السعودية.
 
-ما أبرز الموضوعات التي سوف تطرح؟
سنركز على الموضوعات الاجتماعية  ومواضيع الصحة والجمال ومواضيع الأزياء والموضة وحتى الطبخ وبرامج للأم والطفل.
 
-عرفينا بطاقم العمل واهم الممثلين؟ وكيف تم اختيارهم؟
طاقم العمل مجموعة من الشابات والشباب الواعدين في مجال الإعلام وتم اختيارهم من قبل فريق مختص ذي خبرة في العمل الإعلامي.على رأسهم مقدمة البرنامج النجمة بكل معنى الكلمة أميرة العباس، والمخرج المبدع والمتميز منير العامري. أما بالنسبة لطاقم التمثيل لدينا العديد من المواهب المتميزة الشابة آلاء جحدلي التي نتوقع لها مستقبلاً باهراً في مجال التمثيل والشابة إسراء عماد، والنجم سعيد صالح والذي كان له دور كبير في اثراء المشاهد والأخوات رغد ورهاف، والكثير من الوجوه الشابة التي ستظهر في تسلسل الحلقات القادمة والتي تتناسب مع الأدوار والمشاهد القادمة، أما عن فريق التحرير فهو أيضا فريق مميز من الكُتَّاب المبدعين مثل عبدالرحمن بحير، سلطان الحكمي، خالد الشهري، نجلاء عقيلي، وفاروق الشعيبي.
 
- كيف كان تشجيع المشاهدين للقناة؟ 
الحمد لله ردود الفعل كانت رائعة وإيجابية ولا تخلو بعضها من النقد كما أشكر الدعم من جميع الإعلاميين وذوي الأقلام الرائعة في مجال الصحافة واللذين كانت لهم كلمة جميلة في رأيهم في الحلقة الأولى من برنامج بناتيوب. وأخيرا أتوجه بالشكر للمجلة وللإدارة والعاملين بها وأرغب في توجيه دعوة لجميع المشاهدين بأننا نتقبل جميع الآراء والإقتراحات والنقد الهادف البناء على بريد البرنامج الالكتروني الخاص وعلى حساب القناة وحسابي الشخصي.
 
gawareerchannel@
najnajnajnooj@