المغردون السعوديون "أفضل" المغردين العرب

هي – شروق هشام 
حصدت السعودية مسبقاً لقب صاحبة أكبر عدد من مستخدمي تويتر في العالم العربي، حيث وصل عددهم إلى 1,9 مليون مستخدم، أي ما يمثل نصف عدد كل مستخدمي "تويتر" النشطين في المنطقة العربية، والآن تحصد السعودية لقب جديد بفوز ستة سعوديين بلقب أفضل المغردين العرب على موقع "تويتر" للتدوين المصغر. 
 
جاء هذا الفوز بإعلان نتائج مسابقة "تدوين" لاختيار أفضل المغردين العرب على تويتر للتدوين المصغر، بفوز ستة سعوديين وأربعة كويتيين في المسابقة. 
 
وأعلنت نتائج المسابقة باحتفالية أقيمت في الكويت، وتتضمن الفوز للحسابات السعودية على تويتر مجالات مختلفة مثل الثقافة والطب وعلم النفس والسياحة وطب الأطفال وغيرها، والحسابات الفائزة هي: 
 
* حساب السعودي أحمد العضيب بالجائزة في مجال الثقافة واللغة ويعنى بتقديم معلومات عن اللغة العربية والشعر وقواعد النحو المختلفة. 
 
* حساب السعودي خالد النمر في مجال الصحة حيث يقدم معلومات طبية متنوعة خاصة فيما يتعلق بأمراض القلب والشرايين.
 
* حساب طارق الحبيب في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس، ويعرض الحبيب معلومات نفسية ويقدم الإرشادات لمتابعيه في مجال الصحة النفسية. 
 
* حساب عبد العزيز الأحمد الذي يصل عدد متابعيه إلى أكثر من 107 آلاف شخص ويقدم النصح والإرشاد في مجال التنمية البشرية والعلوم الاجتماعية. 
 
* حساب عبد اللطيف الحجيري صاحب حساب معلومات سياحية (ترافلر بيديا) الذي يقدم لمتابعيه معلومات عن أفضل الأماكن السياحية. 
 
* حساب السعودي محمد المقبل الذي يعرض معلومات في مجال طب الأطفال وصحتهم وأساليب رعايتهم.
 
ومن الكويت فاز حساب جاسم المطوع في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس، ويقدم حساب المطوع نصائح في مجال العلاقات الاسرية والاجتماعية ويتابعه أكثر من 709 آلاف متابع، كما فاز حساب الكويتي خالد الطيب الذي يقدم معلومات عن الأعشاب ووسائل الطب البديل في مجال الصحة، ونال الجائزة مبارك فضل العمير من الكويت صاحب حساب القاموس ويعنى الحساب بتقديم شرح لمعاني كلمات اللغة العربية، كما فاز راشد السهل من الكويت في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس.
 
يُذكر أن "تدوين" مسابقة ثقافية معلوماتية هي الأولى من نوعها في العالم العربي وتهدف إلى دعم التدوين الرقمي في المنطقة العربية بطرقه ومجالاته المختلفة وتتبع جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في الكويت، وتصل القيمة الإجمالية لمسابقة تدوين إلى 50 ألف دولار ولقد منحت لعشرة فائزين حصل كل منهم على خمسة آلاف دولار، وأغلق باب الترشيحات للجائزة آخر شهر مارس، وكان مستخدمو تويتر يرشحون مدونيهم المفضلين عبر تغريدة على الموقع.