مبادرة طالبة سعودية للتصدي للسمنة

السمنة مرض العصر والكل يبحث لها عن حل ومع انتشارها بكثرة في المجتمعات العربية أيقن الجميع أنه من الضروري البحث عن حل لتلك المشكلة من جذورها.
 
فكثرت المبادرات وتنوعت من برامج تلفزيونية وخطوط هاتفية مفتوحة طوال اليوم للاستفسار عن أي أمر يخص تلك المشكلة إلي المبادرات الفردية التي تهدف للتصدي لتلك الآفة. وعلى سبيل المثال المبادرة التي قامت بها  طالبة سعودية تدعي وفاء المسيلم تقود من خلالها حملة شبابية على مستوى جامعات الخليج بعنوان "ريفرش حياتك" وذلك بهدف إنقاص الوزن الزائد للأشخاص الذين تتعدى أوزانهم الـ150 كيلوغراماً.
 
وتهدف من ذلك إلي زيادة النشاط والتمتع بصحة جيدة بعيدا عن الأمراض المصاحبة للسمنة للأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة حاجاتهم اليومية بشكل طبيعي ومنح الفرصة للأشخاص الذين تقل أوزانهم عن 100 كيلوغرام لخوض تجربة لمشاهدة الإنسان المصاب بمرض السمنة والنظر إلى المعاناة التي يخوضها في ممارسة حياته اليومية.
 
وأوضحت الطالبة المسيلم التي تدرس في الجامعة الخليجية بالبحرين أن الحملة تنقسم إلى مرحلتين مرحلة ترويجية تكون في نشر الدعوات والترويج للمشروع في الأماكن العامة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي
فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" لنشر التوعية الصحية للمصابين بمرض السمنة وكيفية تجنب هذا المرض وتوجيههم بشكل صحيح للتغلب على هذه المحنة أو هذا المرض وإنشاء دعوات مخصصة عن يوم الفعالية توضح أهداف الفعالية ونشرها في المقاهي والمطاعم لجذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة وإعطائهم الفرصة التي قد يحصلون عليها من قبل النوادي والعيادات الصحية المتخصصة في إنقاص الوزن.