طالبة سعودية في أكاديمية الشرطة

 الطالبة آيات

الطالبة آيات

 آيات تلقي كلمتها في حفل التخرج

آيات تلقي كلمتها في حفل التخرج

انجاز جديد من نوعه حققته الطالبة آيات أسامة محمد باخريبة، باعتبارها أول سعودية تتخرج من أكاديمية شرطة وتحديداً من أكاديمية شرطة دبي، ونيلها درجة الماجستير في القانون العام، بتقدير امتياز، وحصولها على المركز الأول على الدفعة.
 
نالت الطالبة آيات درجة الماجستير في القانون العام بتقدير امتياز، عن أطروحتها تحت عنوان "حقوق الطفل في النظام السعودي – دراسة مقارنة بالقانون الدولي". واختارت أكاديمية شرطة دبي، بحث الطالبة من بين أفضل 10 أبحاث وأكثرها تميزاً على مستوى الأكاديمية، التي تعتزم طباعته على نفقتها، ليتم عرضه وبيعه في معارض الكتب على المستوى الدولي. 
 
حظي موضوع البحث بتقدير بالغ من لجنة التحكيم، حيث أشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بالمستوى العلمي للباحثة، وأسلوبها المتميز في بناء الأطروحة من حيث التنظيم والتنسيق والدقة وعدم وجود أخطاء موضوعية، وحرصها ومثابرتها لإنجازها في زمن قياسي، ورغبتها الملحة في تقديم رسالة متميزة، ومصداقيتها في الطرح وإتباع مناهج وطرق البحث العلمي من حيث التأصيل والالتزام بقواعد المقارنة، وترابط الأفكار وتسلسلها، وخروجها بالتوصيات المتعلقة في صميم البحث. كما صرحت اللجنة أن هذا العمل يمثل إضافة علمية لأدبيات الدراسات القانونية، كما يعد إثراءً للمنظومة المعرفية بشكل عام والسعودية بشكل خاص.
 
يُذكر أن الطالبة آيات قد حصلت على المركز الأول على الدفعة لجميع التخصصات القانونية بأكاديمية شرطة دبي منذ بدء المرحلة التمهيدية، لتقدم أنموذجاً مشرفاً للطالبات السعوديات اللاتي يبرعن في كافة المجالات ويحققن تميزاً في برامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.