سائقة ترتكب مخالفات بمليون درهم

رفضت محكمة المرور في رأس الخيمة، طلب سائقة في الحادية والثلاثين من عمرها، سجلت ضدها مخالفات مرورية غرامتها مليون درهم إماراتي، بعرضها على طبيب نفسي، للتأكد من حالتها الصحية، بعد أن ادعت أنها مصابة بجنون السرعة.
 
وقضت المحكمة وفقا للإمارات اليوم، بتخفيض قيمة المخالفات المرورية المسجلة في الإمارة من 36 ألف درهم إلى 20 ألف درهم، وإلزامها بدفعها، كما أمرت المحكمة بحبس السائقة، حال رفضها دفع قيمة المخالفات المرورية، بعد 15 يوما من صدور القرار، والحبس يكون بمعدل يوم واحد عن كل 100 درهم، وفقا للقانون.
 
ووجهت نيابة المرور خمس تهم للسائقة، من بينها قيادة المركبة بغير السرعة المحددة، وعدم تجديد رخصة القيادة منذ أربع سنوات، والامتناع عن سداد أموال المخالفات المرورية.
 
وكانت إدارة المرور اكتشفت وجود مركبة مسجل بحقها 1380 مخالفة مرورية على مستوى الدولة، بقيمة تصل إلى مليون درهم منها 27 مخالفة في رأس الخيمة، بقيمة 36 ألفا و200 درهم، وتواصلت مع السائقة التي امتنعت عن السداد وقدمت شهادة طبية، تفيد بأنها تعاني اضطرابات نفسية، وتجب مراعاتها في المخالفات، لأنها تعاني حالة نفسية غريبة تنتابها بمجرد صعود السيارة وتتولد لديها رغبة في القيادة بسرعات عالية.