قطع مجوهرات جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بتوقيع لبناني...حكاية ألف ليلة وليلة

لآلئ نادرة للغاية، وماسات مقطوعة حسب الطلب، وأزياء فريدة ونفيسة بتوقيع "رالف لورين"... لحفلة زفافها الثانية من بن أفليك، تزيّنت جينيفر لوبيزبلآلئ وماسات تقدر قيمتها بما يزيد عن مليوني دولار. وكما في أيحكاية خيالية، لم تتألق العروس بفستان واحد فقط، بل بثلاثة فساتين بيضاء مختلفة صممت خصيصًا لها، ومجموعة مجوهرات تبدو خارجة مباشرة من إحدى قصص"ألف ليلة وليلة".

أقيم حفل الزفاف الأول، الذي كان بسيطًا وحميمًا للغاية، في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا يوم السبت 16 يوليو 2022. وقد عقد النجمان قرانهما مرتديين اللون الأبيض، فاختار بن سترةمن خزانته ونسّقت جينيفر فستانًا طويلًا مع طرحة، وذلك وسط تكتم كامل أمام عدد قليل من الأشخاص الذين حضروا الحفل المفاجئ. تضمنت قائمة المدعوينإيمي ابنة لوبيز البالغة من العمر 14 عامًا، وكريس أبلتون مصفف النجمة الذي سرّح شعرها لهذه المناسبة، وأحد أولادأفليك الثلاثة.

جينيفر لوبيز في فستانها بقصة الحورية من تصميم رالف لورين والأقراط المصممة خصيصًا لها من سامر حليمة
جينيفر لوبيز في فستانها بقصة الحورية من تصميم رالف لورين والأقراط المصممة خصيصًا لها من سامر حليمة

أما "النَعم" الثانية فأتت على شكل مناقض تمامًا،مع فعالية فخمة هوليوودية الطرازتألفت من ثلاثة أيام احتفالية (بكلفة 25 مليون دولار يوميًا)داخلعقار أفليك في رايسبورو بولاية جورجيا. سبق حفل الزفاف الرسميعشاء احتفالي، وتبعته أمسية مليئة بالمرح. قال بن وجينيفر نذور الزواج أمام 250 ضيفًا ارتدوا جميعهم إطلالات بيضاء بالكامل، تمامًا مثل العروس والعريس. وقد أطلّ أيضًا باللون الأبيض أولاد العروسين، وهم: إيمي وماكس البالغان من العمر 14 سنة وهما توأما جينيفر من زواجها الثالث بمارك أنطوني الذي انتهى عام 2011، وأولاد بن الثلاثة فيوليت (16 سنة) وسيرافينا (13) وسامويل (10) من زواجه من جينيفر غارنر الذي انتهى عام 2018. 

مع الفستان الأول من "رالف لورين"، اختارت جينيفر لوبيز زوج أقراط بلاتينية مع لؤلؤ من بحر الجنوب وماس من دار "ميكيموتو"، وخاتم ذا لؤلؤة مركزية؛ وبحسب "بيج سيكس"، إن قيمة الأقراط تقدّر بنحو 53 ألف دولار والخاتم بنحو 39 ألف دولار. أما التصميم الثاني من "رالف لورين"، فكان فستانًا مدهشًا مكسوًا تمامًا باللؤلؤ، وأكملته الفنانة بصندل من "جيمي تشو" وزوج أقراط ثان من "ميكيموتو" تقدّر قيمته بنحو 85 ألف دولار. في الواقع، إن اللؤلؤ دومًا أحد أبطال أي فستان زفاف مرموق لأنه يمثّل النقاء والولاء والتفاني، وبالتالي يصير أشبه بنذير فرح للعروسين الجديدين.

أول ظهور على السجادة الحمراء للثنائي بن أفليك وجينيفر لوبيز في مهرجان البندقية السينمائي في 10 سبتمبر 2021
أول ظهور على السجادة الحمراء للثنائي بن أفليك وجينيفر لوبيز في مهرجان البندقية السينمائي في 10 سبتمبر 2021

غير أن كل ما ذكرناه لا يقارن بالفستان الثالث. للحفلة المسائية، ارتدت جينيفر لوبيز فستانًا بقصة حورية البحر (ولا حاجة للقول إنه طبعًا من "رالف لورين") بفتحة مركزية وتفاصيل متلألئةمع طرحة على رأسها، وأكملتهبأقراط ماسية رائعة مرصعة بماسات إجاصية وأخرى بقصة ماركيزعيارها نحو 27 قيراط ابتدعها مصمم المجوهرات "سامر حليمة" خصيصًا للمناسبة.لا شك في أن هذه التحفة النفيسة الساحرة أضفت المزيد من التألق على فستان لوبيز المزخرف بكريستال سواروفسكي؛لكنه من المستحيل معرفة سعر الأقراطبشكل مؤكد لأن المصممقرر عدم الكشف عنه، على الرغم من أن بعض المصادر الموثوقة تؤكد أن قيمتها تقارب مليوني دولار. في نهاية المطاف، إن الماس رمز أبدية الحب، وهي قيمة لا تقدّر بثمن.

من بين كل التفاصيل التي ألّفت معًا إطلالات جينيفر لوبيز الزفافية المدهشة، يذهب دور البطولة بلا أدنى شك إلى الأقراط الماسية المتدلية بلون D ونقاوة VVS2 وعيار 27 قيراط على الأقل من تصميم تاجر الماس العالمي الشهرة سامر حليمة المعروف في صفوف المشاهير بابتداع قطع حصرية لنخبة المجتمع النجومي. ارتبط اسم "سامر حليمة نيويورك" بحفلات الزفاف الضخمة والفعاليات الكبرى والشخصيات المشهورة مثل "تيفاني ترامب" والمغنية العربية "أحلام"التي بلغ عيار عقدها (المقدر بقيمة 7 ملايين دولار) أكثر من 350 قيراط.

بمناسبة زفاف بن وجينيفر، خصّص مصمّم مجوهرات المشاهير منشورًا على إنستغرام لتهنئة الزوجين مع صورة العروس إلى جانب صورة مقربة للأقراط المتوهجة، وعلّق: "بدت جاي لو مذهلة وخطفت الأنفاس في زواجها من بن أفليك.مبروك للثنائي الجميل".

الأقراط الماسية المتدلية بلون D ونقاوة VVS2 وعيار 27 قيراط على الأقل من تصميم تاجر الماس العالمي الشهرة سامر حليمة خصيصًا لزفاف جينيفر لوبيز وبن أفليك
الأقراط الماسية المتدلية بلون D ونقاوة VVS2 وعيار 27 قيراط على الأقل من تصميم تاجر الماس العالمي الشهرة سامر حليمة خصيصًا لزفاف جينيفر لوبيز وبن أفليك

لكن من هو بالضبط "سامر حليمة" المعروف بـ"ملك الماس"؟سامر حليمة صائغ أمريكي من أصل لبنانيمقيم في نيويورك. وقد أظهر عدد من المشاهير تقديرهم لتصاميمه الساحرة، ومن بينهم نعومي كامبل وأوبرا وينفري وإلتون جون بالإضافة إلى العائلات الملكية في المملكة العربية السعودية وأبوظبي وبروناي. في حين يعود سبب شهرته إلى قدرته على اكتشاف الماسات والأحجار النادرة التي يجدها عند ذهابه شخصيًا إلى المناجم، خاصة تلك الموجودة في إفريقيا. وبهذه الطريقة اكتشف وقطع ماسة "المحيط الأزرق" الشهيرة، التي منحته شهرة عالمية. فكانت هذه الجوهرة النادرة للغاية جنبًا إلى جنب مع ماسة "فيفو بير لاي" القطعتيناللتين أتاحتا له وضع بصمته على خريطة المجوهرات الراقية العالمية.

مع بوتيك رئيس في لندن ومقر إنتاج في حي الماس النيويوركي، إن قطعة المجوهرات التي تحمل توقيع "سامر حليمة نيويورك" هي حلم كل عروس، إذ تُصمم كل قطعة بدقة وعناية لتناسب متطلبات العملاء المختلفة وميزانياتهم، مما يجعل كل منها فريدة من نوعها.وعلاوة على ذلك، تم بيع عدد من إبداعات سامر حليمة في مزادات علنية من تنظيم داري "سوذبيز" و"كريستيز"، وشوهدت على نجمات السجادة الحمراء، بما في ذلك أنجيلينا جولي وكورتني كارداشيان وباريس هيلتون إضافة إلى هايلي بيبر، وعلى أفراد العائلات المالكة حول العالم. كما يأتي عملاؤه من مناطق مختلفة،مثل الشرق الأوسط وأوروبا الغربية والشرق الأقصى وروسيا.

ضمن طقم ذا أيكونيكThe Iconic ، تزن الأقراط أكثر من 85 قيراط، وتضم أجود أنواع الزمرد الكولومبي الأخضر.
ضمن طقم ذا أيكونيكThe Iconic ، تزن الأقراط أكثر من 85 قيراط، وتضم أجود أنواع الزمرد الكولومبي الأخضر. 

من القصص التي قد لا يعرفها البعض عنه، أن شعبيته التي تمتد إلى ما وراء الحدود الشرقية، سببت لهبعض المشاكل. وجاءت آخر هذه المشاكل لدى إرسال الصائغ 44 جوهرة بقيمة 11.5 مليون جنيه استرليني إلى روسمه بنت منصورزوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق. لسوء حظ حليمة،لم يتم إعادة انتخاب نجيب عبد الرزاق، وبعد ثلاثة أشهر من الهزيمة في الانتخابات، لم يستعيد المصمم تلك المجوهرات التي لم يتم دفع ثمنها حتى.تلك الحادثة المؤسفة ملأت وقت حصولها صفحات المجلات العالمية بمقالات مكرسة لها، لكنها لم تؤثر بأي طريقة على سمعته كـ "ملك الماس".