اوقات الدوام الرسمي في الامارات خلال شهر رمضان المبارك

اوقات الدوام الرسمي في الامارات خلال شهر رمضان المبارك

اوقات الدوام الرسمي في الامارات خلال شهر رمضان المبارك

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعميما بشأن تحديد ساعات عمل الموظفين في الوزارات والهيئات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1437هجرية.

الوزارات والهيئات الاتحادية 

وأوضح التعميم - رقم 17 لسنة 2016، أن العمل الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك يبدأ من 9:00 صباحا وينتهي عند الساعة 2:00 بعد الظهر وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2012 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008 حول الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته وعلى نص الفقرة الثانية بالمادة رقم 100 من اللائحة وفقا لجريدة الإمارات اليوم.

المدارس الحكومية

واعتمدت وزارة التربية والتعليم الجداول الزمنية الجديدة للدوام المدرسي الذي تم تقليصه ساعة كاملة، والحصص الدراسية الصيفية للعام الدراسي الجاري، والتي تشمل جميع المراحل في المدارس الحكومية.
وتم تقليص ساعات الدوام والانصراف مبكراً ساعة كاملة، حيث تبدأ الحصة الأولى بمدارس البنين لجميع الحلقات في الساعة 7:15 صباحا، وينتهي الدوام المدرسي للبنين في الحلقة الأولى الساعة 12:50، بدلا من 1:45 بعد الظهر، وفي الثانية والثانوية الساعة 1:35، بدلا من 2:35 بعد الظهر
وحددت الوزارة المدة الزمنية للحصة الدراسية بـ40 دقيقة لجميع الحصص، باستثناء الحصة الأولى 45 دقيقة ولجميع المراحل ويخصص منها 5 دقائق للنشيد الوطني.

المدارس الخاصة

ومن جانبها، كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن مواعيد الدوام في المدارس الخاصة خلال رمضان، وتوصلت إلى أن تفتح المدارس أبوابها من الساعة 8:00 أو 8:30 صباحا وحتى الساعة 1:00 أو 1:30 بعد الظهر.
وشددت الهيئة، على ضرورة التقيد بساعات الدراسة التي لا تتجاوز 5 ساعات خلال اليوم، مبينة أن الدوام المدرسي في رمضان يتخلله استراحات حسب المطلوب.
وجاء قرار تقليص ساعات الدراسة، بعد التشاور مع أولياء الأمور ومديري المدارس لضمان تلبية كامل حاجات الطلاب خلال فترة صيامهم.
وطلبت الهيئة من المدارس الخاصة استثناء الطلاب والطالبات الصائمين من النشاط البدني، وحصص التربية البدنية، وعدم تعرضهم لحرارة الطقس.