دبي افضل مدينة للمغتربين في الشرق الاوسط وافريقيا

دبي افضل مدينة للمغتربين في الشرق الاوسط وافريقيا

دبي افضل مدينة للمغتربين في الشرق الاوسط وافريقيا

من غير المستغرب ان تستحوذ مدينة دبي على صفة افضل مدينة للعيش للمغتربين للمرة الرابعة على التوالي، وفق استطلاع ميرسر لجودة الحياة في الشرق الاوسط 2016. 
 
فمدينة دبي تتمتع باعلى معايير جودة المعيشة في المنطقة الى جانب ازدهار اقتصاد دبي وتوافر العديد من الفرص الجديدة في حين ان اسعار العقارات الى انخفاض مع طرح المزيد من الوحدات في السوق و تسليم المزيد من المشاريع قبل نهاية العام الجاري 2016.
 
استطلاع ميرسر
 
ويعتبر استطلاع ميرسر الرسمي من اكثر استطلاعات الرأي شمولية على مستوى العالم، خاصة وانه يأخذ في الحسبان عوامل عديدة، مثل البيئة السياسية والاجتماعية، واعتبارات الرعاية الطبية والصحية في المدينة، والخدمات العامة، ومرافق الترفيه والبيئة الطبيعية، وغيرها من العوامل المهمة الأخرى. 
 
معايير التصنيف
 
ويقدم التقرير معلومات قيمة وتوصيات تتعلق بالمصاعب في أكثر من 440 مدينة في جميع انحاء العالم، في حين يغطي التصنيف 230 مدينة بالمجمل من هذه المجموعة، إلى جانب تغطية 211 مدينة في 5 قارات بناء على معايير محددة، مثل السلامة والشفافية الاقتصادية والنمو.
 
واحتلت دبي المرتبة 75 في التصنيف العالمي، والمرتبة الاولى على مستوى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، وحلت العاصمة الاماراتية ابوظبي في المرتبة 81 على قائمة جودة الحياة بين دول مجلس التعاون الخليجي، تلتها العاصمة العمانية مسقط التي حلت في المرتبة 107، ثم العاصمة القطرية الدوحة في المرتبة 110. وظهرت مدينة الكويت أيضًا في المرتبة 124، تلتها مدينتا الرياض وجدة اللتين استحوذتا على المرتبتين 164 و 165 على التوالي.